الجمعة 26 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بوفّق راسين دون أجر وهدفي إسعاد القلوب.. ما قصة أشهر خاطبة على السوشيال ميديا؟

بنوفق راسين في الحلال دون أجر مادي.. شعار تتبناه سيدة تدعى عبير الخاطبة، والتي تعمل خاطبة إلكترونية من خلال صفحتها الرسمية بموقع فيس بوك ويوتيوب، دون مكتب تسويقي لها، أو الحصول على أجر مادي، وذلك لمساعدة الشباب والفتيات في إيجاد شريك حياتهم حسب المواصفات أو الرغبات التي يريدها الطرفان.


بدأت عبير عملها كخاطبة في محيط الأهل والأصدقاء، عندما كانت تبحث عن مواصفات تناسب أشقاء زوجها، لتتسع فيما بعد دائرة معارفها وتشتهر وسط أهالي المنطقة، ومن هنا بدأت عبير عملها كخاطبة، حيث تستقبل طلبات من يريد الزواج على حسابها الرسمي بموقع فيس بوك.


تضع عبير عدة شروط لقبول الطلبات، وهي توافر مبدأ الارتياح النفسي والصدق، والأخلاق الجيدة في التعامل، وتتعدد الصفات التي يطلبها العروسان، لكن هناك صفات مشتركة ثابتة وأساسية، مثل التكافؤ والمستوى التعليمي، والمستوى الاجتماعي والثقافي للأسرتين، ويتنوع عملاء عبير بين الشباب والفتيات بمختلف المراحل العمرية.


عبير ليس لها أي هدف مادي، بل هدفها معنوي، وهو إسعاد القلوب، ودورها ينتهي عند مقابلة الطرفين معًا، كما أنها لا تدخل في أي تفاصيل بينهما، وعندما يتطلب الأمر منها التدخل يكون بغرض تبسيط بعض الأمور حتى يتم التوفيق بينهما.