الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير العمل الليبي: توفير ضمانات أمنية ومالية وصحية للعمالة المصرية في ليبيا

علي العابد، وزير
أخبار
علي العابد، وزير العمل الليبي
الأحد 19/سبتمبر/2021 - 10:10 م

قال علي العابد، وزير العمل الليبي، إن قرار توفير مليون فرصة عمل للمصريين في ليبيا جاء في إطار خطة إعادة إعمار ليبيا بالتعاون مع القيادة المصرية، موضحًا أنه من أبرز المجالات المتاحة أمام المصريين هي مجالات البناء والتشييد والخدمات الصحية والاتصالات، فضلا عن مشاريع الطرق ومحطات توليد الكهرباء ومعالجة مياه الشرب.

وأضاف وزير العمل الليبي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خيري ببرنامج حديث القاهرة عبر فضائية القاهرة والناس، مساء الأحد، أن الحكومة الليبية ستوفر كافة الضمانات الأمنية والمالية والصحية للعمالة المصرية في ليبيا، مؤكدًا أن هناك تسهيلات ستقدمها وزارة العمل الليبية للعمالة المصرية الراغبة في استقدام أسرهم.

وتابع علي العابد، وزير العمل الليبي، أن هناك تسهيلات الطيران وفتح طيران مباشر بين مصر وليبيا بشكل دائمًا، قائلا: لدينا تجهيزات لاستقبال العمال المصريين وأسرهم في ليبيا.

وأكمل وزير العمل الليبي، أن السوق الليبي ليس بغريب على العمال المصريين، وسيكون هناك منظومة لتقديم الأوراق إلكترونيًا، موضحًا أن وزارة العمل الليبية تضمن للمصرين الرعاية الصحية والتأمينات الاجتماعية وكافة الضمانات المالية.

تابع مواقعنا