الثلاثاء 23 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

دموع الحليب والوقوف على الأصابع والحملقة.. أغرب الأرقام القياسية في موسوعة جينيس

تظهر كثير من الأمور غير المألوفة بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، منها الوقوف على الأصابع، وأقوى صرخة.

وموسوعة جينيس هي أحد أهم الموسوعات العالمية، ومن يدخلها ينال نوعًا ما من روح البطولة، وتضيف موسوعة جينيس كل عام مجموعة جديدة من الأرقام القياسية بمختلف المجالات الرياضية والعلمية، وغيرها من الأمور التي قد تبدو غريبة بعض الشيء.

ومن هذه الأشياء منحوتة الزبدة، وهي عبارة عن تماثيل صالحة للأكل في الهند، اكتسب الطباخ آناند جيتيغونكار شعبية كبيرة في البلاد من خلال براعته في صنع منحوتات وتماثيل كبيرة صالحة للأكل، ودخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية عام 2017 بعد أن صنع باستخدام الزبدة نسخة مطابقة للأصل من التمثال الشهير تريمورتي.

ويجمع التمثال صور 3 آلهة هندوسية، وقد استغرق صنعه 10 أيام لعمله، والذي يزن 1.5 طن ويبلغ ارتفاعه 1.85 متر.
وفي عام 2008 حقق الصيني وانغ ويباو رقمًا قياسيًا بعد أن تمكن من الوقوف على السبابة والوسطى
بتوقيت 19.23 ثانية.
كما فازت جيل دريك بلقب صاحبة أقوى صرخة في العالم، حيث أخرجت صوتًا يقدر بـ 129 ديسيبل، وهو أقل بـ 10 ديسيبل فقط من صوت الطائرة عند عملها، وأكدت جيل أنها نادرًا ما تستخدم هذه المهارة غير العادية التي اكتشفتها صدفة أثناء رحلة إلى لندن.

وحصل الباكستاني أحمد خان على لقب أطول حملقة، حيث يمتلك جمجمة فريدة تمكنه من إخراج عينيه بسهولة من مكانهما الطبيعي وإبقائهما على هذا الوضع لفترة طويلة، وقد استمر في الحملقة 3 دقائق و5 ثوانٍ، متفوقًا على صاحب الرقم القياسي السابق.
وهناك لقب دموع الحليب، وهي ليست مثل دموع التماسيح، حيث إن ثمة شخصًا تركيًا يُدعى إيلكر يلماز دخل موسوعة جينيس بفضل إطلاق الحليب من عينيه، وفي الحقيقة فإن هذا المواطن يعاني منذ الولادة من خلل في الغدة الدمعية وتجويف غير عادي بين الجفون والأنف، فبعد إدخال الحليب عبر الأنف يمكن إطلاقه بسهولة من العينين.
وامتلكت الأمريكية شانيل تابر أطول لسان في العالم، الذي تمكنت من خلاله الدخول في موسوعة جينيس، إذ يبلغ طوله 9.75 سم.