الخميس 28 مارس 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

البشر على أرضها ضيوف.. القصة الكاملة لـ جزيرة القطط في اليابان

انتشار القطط حولنا ليس أمرًا غريبا، فأينما تذهب ستجد ذلك الحيوان الأليف، ولكن في جزيرة أوشيما اليابانية القطط هم السكان الحقيقيون والبشر مجرد ضيوف.


يتراوح عدد سكان جزيرة أوشيما من 15 إلى 22 شخصًا فقط، ولكن إلى جانبهم تعيش أكثر من 120 قطة لتسرح وتمرح فوق الجزيرة الصغيرة، حتى إنها سُميت بجزيرة القطط.

وعلى الرغم من عدم وجود فنادق أو محلات إلا أن السائحين بدأوا بالتوافد على الجزيرة لمشاهدة  تلك القطط، وفي نفس اليوم يعودون إلى مدنهم عبر العبّارات.

 

من أهم المعالم في جزيرة أوشيما ضريح القطط، وهو الضريح الموجود في وسط الغابة القريبة من الجزيرة، وقد بُنِي لتكريم قط سقطت عليه صخرة فقتلته.


أيضا من اللافت للنظر أن سكان الجزيرة اعتقدوا على مدار السنين أن القطط منحتهم الحظ الوفير، فإذا فكرت بالذهاب إلى هناك تمنَّى ما تريد وابتهل، ومَن يدري فقد ينالك نصيب من هذا الحظ عند العودة إلى بلادك.


لكن سبب انتشار القطط بهذا الشكل في الجزيرة يعود لعشرات السنين، خلال معالجة مشكلة انتشار الفئران في مراكب الصيد، ولكن القطط زاد عددها بالتوالد، ومع مرور السنوات غادر الشباب الجزيرة وبقي فيها كبار السن والعجزة فقط، فأصبح وجود القطط لافتا للنظر، تعيش تلك القطط على الطعام الذي يقدمه سكان المدينة، بالإضافة إلى ما يأتي به السائحون.

وفي محاولة للسيطرة على أعداد القطط، أجريت عمليات إخصاء لبعض منهم، ومع ذلك يبقى عدد البشر هو الأقل في الجزيرة، حتى لو حسبنا عدد السائحين فيها.