الأربعاء 05 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هالة زايد: منظومة التأمين الشامل تربط الوحدات الصحية والمستشفيات بالغرف المركزية

وزيرة الصحة
أخبار
وزيرة الصحة
الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 10:58 ص

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن منظومة التأمين الصحي الشامل تربط بين الوحدات الصحية والمستشفيات من خلال الغرف المركزية.

الدكتورة هالة زايد، أضافت خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية لتنمية شبه جزيرة سيناء، إنه تم هيكلة جميع الوحدات الصحية بالمحافظات المشاركة بمنظومة التأمين الصحي الشامل، مؤكدة أنه بنهاية العام ستشهد محافظة السويس التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

في نفس السياق، أشارت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إلى أن 100% من المحافظات التي شملها التأمين الصحي مميكنة، مؤكدة أن لمنظومة الصحية عملت على إدارة الأزمة ولم تتوان عن المشروعات الصحية الكبيرة وعلى رأسها منظومة التأمين الصحي. 

وزيرة الصحة أضافت أن 17 ألف فرد من الأطقم الطبية، تم تدريبهم من خلال 4700 دورة تدريبية في التخصصات المختلفة بالتعاون مع عدد من الشركاء، لتأهيل تلك الكوادر للعمل بمنظومة التأمين الصحي.

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وصل صباح اليوم، إلى محافظة السويس لافتتاح عدد من المشروعات القومية ونفق الشهيد أحمد حمدي 2، وهو النفق الخامس الذي يفتتح في عهد الرئيس، ليربط بين شرق وغرب قناة السويس وبين قارتي آسيا وإفريقيا.

تابع مواقعنا