الأحد 02 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برشلونة يقترب من إقالة كومان في فترة التوقف الدولي ويحدد البديل

كومان مدرب فريق برشلونة
رياضة
كومان مدرب فريق برشلونة
الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 12:37 م

تقترب فترة الهولندي، رونالد كومان، المدير الفني لفريق برشلونة من نهايتها، بعد تراجع مستوى الفريق وبسبب النتائج السيئة التي حققها الفريق في الفترة الأخيرة، بدءًا من التعادل مع أتلتيك بيلباو مرورًا بالهزيمة أمام بايرن ميونخ بثلاثة دون رد، وأخيرًا بالتعادل في مسابقة الدوري أمام غرناطة.

كومان تجمعه علاقة شبه سيئة مع خوان لابورتا، رئيس النادي الكتالوني، خاصة بعد حرب التصريحات الأخيرة بين الثنائي، حيث أن رئيس النادي وأعضاء مجلس الإدارة لا يثقان في الهولندي، وتدرس إدارة برشلونة في الوقت الحالي الإطاحة بكومان من منصبه بسبب تراجع مستوى الفريق والنتائج السيئة.

يشار إلى أن برشلونة يحتل المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 8 نقاط بعد مرور 4 جولات حتى الآن، كما أنه يتذيل المجموعة في دوري أبطال أوروبا دون رصيد من النقاط في المجموعة التي تجمعه بالعملاق الألماني بايرن ميونخ وبنفيكا البرتغالي ودينامو كييف الأوكراني.

من جانبها ذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية المقربة من النادي الكتالوني، أن مصادر من النادي أكدت أن كومان سوف يستمر حتى مُباراة قادش حيثُ تعمل الأمانة الفنية حاليا في البحث عن بديل، ولن يكون مدرب مؤقت بل سيقود المشروع الرياضي الجديد.

أما موقع جول العالمي، فذكر أن النادي قد اتخذ قرار إقالة كومان، ومجلس الإدارة يبحث عن اللحظة المناسبة لإقالته وربما تكون في فترة التوقف الدولي، وسيكون تشافي من ضمن المرشحين لكنه ليس المرشح الأول، فالمرشح المُفضل هو روبيرت مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا على الرغم من أن التوقيع معه سيكون مُعقد.

في نفس السياق، أشار موقع جول إلى أن النادي يقول أن لديه مدربين آخرين بالإضافة إلى تشافي ومارتينيز في القائمة دون تحديد أسماء، واحد منهم لديه عقد حاليًا والآخر بلا فريق.

ووفقا لشبكة ESPN، فإن أن جوردي كرويف، نجل الأسطورة يوهان كرويف ومستشار قطاع كرة القدم في برشلونة، يريد روبيرتو مارتينيز، ويملك تشافي كخيار ثاني، وأكدت أن مصادر في النادي تقول إن هنالك مرشحا آخر يملك تاريخا مع النادي قريب من تولى المهمة.

يذكر أن كومان قال خلال مؤتمر صحفي تقديمي لمباراة غرناطة: أعتقد أن الرئيس لابورتا تحدث بشكل جيد في أخر مرة ولا يجب أن نعيد ما قاله، أنا واقعي، قبل اكثر من عام برشلونة خسر 8-2 بايرن ميونخ بوجود ميسي وجريزمان، باليوم الماضي لعبنا بـ بالدي ومينجويزا وبيدري والبقية وأعمارهم لا تتجاوز 22.

تابع مواقعنا