السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة عين شمس يكشف موعد الانتهاء من أكبر مشروع طبي متكامل

رئيس جامعة عين شمس
تعليم
رئيس جامعة عين شمس
الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 07:04 م

قال الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، إن جامعة عين شمس تشهد في السنوات الأخيرة طفرة نوعية في المجالات الطبية، وذلك وفق خطة تطوير إستراتيجية متكاملة تم وضعها بعناية لتواكب بها الجامعة التطورات المتلاحقة، وتصبح واحدة من الجامعات الرائدة في المجالات الطبية، مشيرًا إلى هناك نهضة كبيرة في البنية التحتية للمستشفيات الجامعية.

وأوضح الميتني، في تصريحات لـ القاهرة 24، أن الجامعة تعمل الآن على التجهز لأكبر مشروع طبي متكامل، من خلال مدنية طبية كاملة لمواكبة النهضة التي تجريها الدولة، مؤكدًا أن المدينة الطبية ستتضمن عدد من المستشفيات المتخصصة، ومراكز لعلاج الأورم والضمور العضلي، وبذلك يصبح لدى الجامعة مدينة طبية متكاملة تخدم الآلاف من المرضى، معلقًا: هو مشروع طموح جدًا، ونأمل أن يتم الأنتهاء منه بنهاية العام 2022.

كما أشار الميتني،  إلى ملامح التطور في قطاعات الدراسات العليا والبحوث، مؤكدًا تطوير المراكز البحثية التي تتعامل مع المجالات المختلفة والكليات المختلفة، بالأضافة إلي تطوير المستشيفات العلاجية، ومستشفي عين شمس التخصصي.

وتابع: فخورون بعمل جامعة عين شمس دائمًا، نقوم بعمل مضني علي مدار الساعة، خصوصًا في الفترة الأخيرة في ظل انتشار فيروس كورونا.

فيما أكد أن جامعة عين شمس قامت بالتعاون مع شراكات دولية من أجل البحث العلمي بدول عديدة أهمها الولايات المتحدة الأمريكية والصين واليابان وفرنسا وألمانيا، مضيفًا شاركت جامعة عين شمس بـ47 مؤتمرًا دوليًا، لجامعات كبرى في مجال الأبحاث العلمية والطبية.  

تابع مواقعنا