السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم العالي: بدء تنسيق المرحلة الثانية بالجامعات الخاصة خلال ساعات

الدكتور عادل عبد
تعليم
الدكتور عادل عبد الغفار
الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 01:30 م

قال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنه من المقرر أن يتم بدء تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات الخاصة بتنسيق العام الجامعي الجديد 2021 - 2022، خلال ساعات بعد إعلان نتيجة امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة.

وأضاف عبدالغفار، في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، أن الموقع سيبدأ في استقبال رغبات الطلاب بتنسيق المرحلة الثانية، مشيرا إلى أن هناك العديد من الكليات الشاغرة للطلاب بتنسيق المرحلة الثانية منها الطب البشري والتمريض والعلاج الطبيعي والصيدلة والأسنان والهندسة والكليات النظرية.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، إلى أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي في جلسته مع رؤساء الجامعات الخاصة والأهلية الخميس الماضي، قرر تخفيض الحد الأدنى للتقديم بالكليات لطلاب شهادات المعادلات العربية والأجنبية وطلاب الثانوية الأزهرية، مبينا أنه من المتوقع أن يكون هناك إقبال خلال تنسيق المرحلة الثانية بالجامعات الخاصة بعد إعلان نتيجة الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة.

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة، مع إعلان الموقع الإلكتروني للتنسيق، فتح باب استقبال رغبات القبول بالكليات والمعاهد بتنسيق الجامعات 2021.

وأعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وجود أماكن خالية لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات لطلاب شعبتين العلمية والأدبية بكليات الزراعة والآداب والحقوق بنظام الانتساب الموجه والتربية.

تابع مواقعنا