الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دراسة: كورونا جعل نصف الأمهات يتوقفن عن الحمل

الحوامل
كايرو لايت
الحوامل
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 05:20 ص

توصلت دراسة أجريت حديثا، إلى أن ما يقرب من نصف الأمهات في مدينة نيويورك اللائي كن يحاولن الحمل مرة أخرى قبل بدء جائحة فيروس كورونا، توقفوا عن المحاولة في الأشهر القليلة الأولى من تفشي المرض، حيث نشرت نتائج الدراسة في المجلة الطبية JAMA Network Open.  

بقيادة باحثين في كلية غروسمان للطب بجامعة نيويورك، وجد الاستطلاع الذي شمل 1179 أمًا في مدينة نيويورك أيضًا، أن ثلث النساء اللواتي كن يفكرن في الحمل قبل الوباء ولكنهن لم يبدأن في المحاولة بعد، قلن إنهن لم يعدن يفكرن في الأمر..

ومن جانبه، قالت الدكتورة ليندا كان، المؤلفة الرئيسية للدراسة وعالمة الأوبئة، وحاصلة على درجة الدكتوراه: تظهر النتائج التي توصلنا إليها أن التفشي الأولي لـ فيروس كورونا قد دفع النساء على ما يبدو إلى التفكير مرتين في توسيع أسرهن، وفي بعض الحالات، تقليل عدد الأطفال الذين يعتزمون إنجابهم في نهاية المطاف.

وأضافت خان: هذا مثال آخر على العواقب طويلة الأمد المحتملة للوباء بما يتجاوز الآثار الصحية والاقتصادية الأكثر وضوحًا.

وأشارت إلى أن الحمل يصبح أكثر خطورة ويصعب تحقيقه مع تقدم المرأة في العمر، لذا فإن التأخير الناجم عن الوباء، قد يؤدي إلى زيادة المخاطر الصحية لكل من الأم والطفل، فضلًا عن الحاجة إلى علاجات الخصوبة المكلفة.

من بين النتائج، كشفت الدراسة أن أقل من نصف الأمهات اللائي توقفن عن محاولة الحمل كن متأكدات من أنهن سيستأنفن محاولة الحمل بمجرد انتهاء الوباء، مما يشير إلى أنهن قد يتخلين عن خططهن لتوسيع أسرهن بدلًا من مجرد تأخيرها.

كان من المرجح بشكل خاص أن يؤجل أولئك الذين يعانون من مستويات ضغط أعلى ويعانون من انعدام الأمن المالي خططهم لإنجاب طفل إضافي، حسب ما ذكر موقع " تايمز أوف إنديا".

تابع مواقعنا