السبت 20 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

وزير التموين: لا يوجد نقص في اللحوم المجمدة.. وتعاون مستقبلي مع بيلاروسيا

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الأسواق شهدت منذ 10 أيام نقص في اللحوم المجمدة بسبب انتهاء مخزون الأوقاف، وهو ما تم حله من خلال الاستعانة بجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة بتوفير كمية من اللحوم من مخزونها وهو ما ساعد في حل الأزمة.

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن دولة البرازيل قررت رفع أسعار اللحوم بسبب زيادة الطلب الصيني على لحومها، وهي الدولة الأولى في تصدير اللحوم عالميًا سواء للحوم الحية أو المجمدة.

المصيلحي أشار إلى أن لقائه اليوم مع نائب وزير الخارجية البيلاروسي، سيثمر عن التعاون بين البلدين في استقدام تكنولوجيا المجففات، والتي لها دور كبير في تخزين المحاصيل الاستراتيجية مثل الأذرة وغيرها.

وأوضح  الوزير أن التعاون مع الجانب البيلاروسي سيشمل التعاون في مجال البورصة السلعية، والتي لها دور كبير في التجارة الداخلية ورواجها، وكذلك التعاون في مجال إنشاء الصوامع الحقلية الصغيرة.

جدير بالذكر أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، افتتحا المكان المُخصص لمعرض أهلًا مدارس بالمحافظة، وتفقدا أجنحة المعرض المختلفة للتعرف على المنتجات والمستلزمات المدرسية المعروضة من قِبل العارضين.