الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فوائد الجرانولا.. ابدأ يومك بفطار لذيذ غني بالفوائد

 الجرانولا
كايرو لايت
الجرانولا
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 03:36 م

تُعد الجرانولا من أشهر الأطعمة المُستحبة لدى الناس كوجبة للإفطار ولها أشكال وطرق مختلفة، وأشهرها الجرانولا في شكلها الخام، حيث يمكنك الاستمتاع بها مع الفاكهة، اللبن أو العصائر وأيضا في منتصف اليوم مع الوجبات التي تعطيك القوة والطاقة لاستكمال يومك، فلنتعرف على فوائدها،

فوائد الجرانولا 

فوائد الجرانولا 


حيث تبيين ان المكونات الغنية بالألياف مثل الشوفان قد تساعد على خفض ارتفاع ضغط الدم، لذلك فإن اتباع نظام غذائي غني بالخضروات والحبوب الكاملة قد يقلل من نسبة احتياجك للدواء في بعض الحالات.

فوائد الجرانولا لخسارة الوزن


الجرانولا تُعد من أفضل العناصر الغذائية المفيدة في تخفيف الوزن، لأنها تحتوي على نسب منخفضة من الكوليسترول والصوديوم، كما أنها تعزز الشعور بالشبع ما يجعلك تقلل نسبة وكميات الطعام التي تتناوله، وهذه ميزة قوية خاصة للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

فوائد الجرانولا 

فوائد الجرانولا لمقاومة الالتهابات 


تحتوي الجرانولا على العديد من مضادات الاكسدة المقاومة للالتهابات وذلك يرجع لاحتوائها على مكونات غذائية مثل جوز الهند، والمكسرات، وبذور الشيا، ما جعلها تقضي على الالتهابات.

فوائد الجرانولا 

الجرانولا تقلل من الكوليسترول


من فوائد الجرانولا أنها تقلل من الكوليسترول في جسد الانسان، حيث تحتوي ألواح الجرانولا على ألياف قابلة للذوبان يمكن أن تساعد في تقليل الكوليسترول الضار المنتشر داخل الشرايين ويهدد صحة القلب.


الكوليسترول السيئ أو ما يُعرف بالكوليسترول الضار هو نوع الكوليسترول الذي يتسبب في تراكم اللويحات والدهون في الأوردة والشرايين التي تؤدي إلى زيادة ضغط الدم والكوليسترول، ويدخل الكوليسترول الضار عادة جسمك من خلال الدهون والزيوت المتحولة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، وتساعد الجرانولا في معالجة هذا الأمر.

فوائد الجرانولا 

 الجرانولا مصدر كبير لفيتامين E


تُعد الجرانولا مصدر كبير لفيتامين E حيث يساعد فيتامين E على نمو الشعر وتقوية الأظافر والكثير من الفوائد للجسم، ويمكنك أخذه والاستفادة منه من خلال تناولك جرعة يومية من الجرانولا.

فوائد الجرانولا

 الجرانولا مفيدة للنساء الحوامل


من فوائد الجرانولا الغير معروفة إنه ا مليئة بالعناصر المغذية وهذا ما تحتاجه النساء في فترات الحمل والولادة:
الجرانولا مصدر مهم لحمض الفوليك وحمض الفوليك يساعد في عملية الحمل أن تكون صحية وسهلة وكما يساعد على منع العيوب الخلقية عند الجنين.

تابع مواقعنا