الجمعة 19 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

صيدلانية بسوهاج تستغيث بالرئيس السيسي: عندي 60 سنة وهترمي في الشارع

قالت أسماء خلف محمود عيد، صاحب ومدير صيدلية الروضة الشريفة بمركز طما بمدينة سوهاج، والتي تبلغ من العمر 60 عامًا، إنها حصلت على ترخيص الصيدلية في التسعينيات، واستمرت في العمل بها حتى عام 2015.

تعرضت أسماء محمود عيد لهدم تلك الصيدلية من قبل جار لها، كان يقوم بأعمال هدد في منزله، وعلى الفور لجأت إلى مديرية الصحة، وتم توجيههم بعمل محضر، وبعد ذلك بدأوا في إجراءات ترخيص نقل الرخصة، وبالفعل تم نقل الصيدلية من شارع سعد زغلول إلى شارع الجمهورية.

بدأت أسماء خلف محمود عيد بالعمل بالصيدلية الجديدة منذ عام 2016 حتى الآن، لكنها ظلت تتعرض للشكاوى والقضايا من صيدليات مُجاورة لها، ولكن مديرية الصحة أبلغتها، بأنه لن يعتد بهذه القضايا لأن الصيدلية مرخصة، وهذا القانون يتم العمل به منذ الخمسينات.

تحدث الدكتور مصطفى جمال فهمي، من محافظة سوهاج مركز طما، عن الظلم الذى تعرضوا له، وعن الرخص الحمراء، وهي الرخص التي تمنح للصيدليات التي حدث لها ظروف استثنائية مثل الحريق أو الهدم مثلًا، ولم يعد لها أن تقدم خدماتها بشكل طبيعي مثلما كانت، وهذه الرخصة حصلت عليها صيدلية الدكتورة أسماء خلف محمود عيد، لكن أصدرت المحكمة الدستورية قرارًا بعدم دستورية الرخص الحمراء، ويترتب على هذا القرار سحب وغلق الصيدلية.

أشار الدكتور مصطفى جمال فهمي إلى أنه يحترم قرارات المحكمة الدستورية، لكنه يعترض على تنفيذ هذا القرار بأثر رجعي، وأنه لا بد أن يُطبق فقط على الصيدليات الجديدة، لكن ليس على صيدليات موجودة منذ سنوات عديدة.