السبت 20 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

صاحب أشهر محل حواوشي في القاهرة: سر الخلطة في السبع بهارات

قال رامي صاحب محل الرفاعي، أشهر محل لبيع الحواوشي في محافظة القاهرة ومقره في شارع ريحان في محيط قصر عابدين، إنه ورث المهنة عن والده الذي يعمل في الجزارة منذ عام 1968، ولكنه استحدث عمل وبيع الحواوشي منذ عام 2007.

وأضاف رامي: المنيو عندنا حواوشي بس، مابتعملش طواجن ولا مشويات ولا أي حاجة غيره، وأحنا المحل الوحيد المنفرد بالحواوشي بجميع أنواعه وطورونا في طرع صناعته وتقديمه.

وعن تميزهم في المجال، ذكر رامي صاحب مح حواوشي الرفاعي: من المميزات إن رغيف الحواوشي نسبة دهون قليله جدًا بسبب طريقة التسوية إلى تعتمد على تحمير الحواوشي في الصوص الخارج منه دونإضافة أي أنواع دهون خارجية.

أما بالنسبة لـ أنواع الحواوشي المًقدمة للزبائن، فهنام الحواوشي العادي، وحواوشي السجق، وحواوشي اللحم الضاني بالإضافة إلى المكسات الخاصة بهم مثل حواوشس ميكس الجبنه وميكس السجق والبسطرمة، ومكيس الانتر كوت، وغيرهم. أما عن أكثر الأنواع المطلوبة هو ميكس الحواوشي بالجبنة.

وأشار خلال حديثه أن وقت التسوية من 12 دقيقة إلى 15 دقيقة لجميع الأنواع، والأسعار تبدأ من 20 جنيه إلى 50 جنيه حسب النوعة الإضافات، وعن سر التتبيلة قال إنها في السبع بهارات التي نضعها بطريقة معينه وكميات محددة.