السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إنقاذ حياة مريض بعد انفجار الشريان الأورطي بالقلب في المنوفية

فريق جراحة القلب
محافظات
فريق جراحة القلب لجامعة المنوفية
الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 01:40 م

نجح فريق أطباء القلب المفتوح بمستشفيات جامعة المنوفية، في إجراء جراحة ناجحة وبمهارة فائقة، برئاسة الدكتور رفيق سليمان، حيث تم التدخل السريع وإنقاذ حياة مريض تعرض إلى انفجار الشريان الأورطي الصاعد. 

أشار الدكتور رفيق سليمان، رئيس قسم جراحة القلب والصدر بمستشفيات جامعة المنوفية، ورئيس الفريق الجراحي إلى أن المريض حضر إلى طوارئ المستشفيات الجامعية، بشكوى من ألم شديد بالصدر، وبعد عمل فحص الإيكو على القلب، تبين وجود انشطار بالشريان الأوروطي.

أظهرت الأشعة المقطعية، انشطار الشريان الأورطي الصاعد والمستعرض مُمتدًّا إلى كل شرايين الرقبة وشرايين الأمعاء والكلى اليسرى وشرايين الساقيين، وهي من الحالات شديدة الخطورة.
 

عملية تغيير الشريان الأورطي لمريض 

على الفور، تم تجهيز المريض لدخول العمليات بصورة طارئة لإنقاذ حياته، حيث تم تغيير جذع الشريان الأورطي والصمام الأورطي، وتغيير الشريان الأورطي الصاعد والمستعرض، وإعادة سريان الدم في المسار الطبيعي والمريض الآن بحالة جيدة ويخضع للعلاج والمتابعة.

من جانبه توجّه الدكتور محمود قورة عميد الكلية، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، بالشكر إلى الفريق الجراحي، والفريق الطبي المعاون، مؤكدًا أن مستشفيات جامعة المنوفية تمتلك من الكوادر البشرية المُؤهلة للتعامل مع مثل هذه الحالات شديدة الخطورة، التي تحتاج إلى إمكانيات عالية ذات مهارة متقدمة.

تابع مواقعنا