الأربعاء 24 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

النشرة الرياضية | الزمالك يجدد عقد كارتيرون.. وخلاف بين الأهلي وموسيماني بسبب علاء ميهوب

أعلن نادي الزمالك بشكل رسمي تمديد عقد الفرنسي كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، لمدة 3 مواسم مقبلة، ووقع كارتيرون على عقد التجديد مع النادي في حضور فاروق جعفر مستشار الكرة وحسين السيد عضو  اللجنة.

كما نجحت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب في تجديد التعاقد مع الفرنسي كارتيرون المدير الفني للفريق لثلاثة مواسم بعد حصول الفرنسي مع الفارس الأبيض على بطولة الدوري الممتاز  لكرة.

وتحاول اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، لفرض نوع من الاستقرار الفني على الفريق في المرحلة القادمة لحصد مزيد من البطولات، حيث يسعى نادي الزمالك النادي لحصد بطولة دوري أبطال إفريقيا، وبعدها التأهل لكأس العالم للأندية مع الاحتفاظ بدرع الدوري الممتاز لكرة القدم.

يشار إلى أن كارتيرون سبق وحقق مع نادي الزمالك  لقبي كأس السوبر المصري على حساب الأهلي والإفريقي على حساب الترجي التونسي في ولايته الأولى، قبل ما يترك الفريق بعدها تأهل إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

على الجانب الآخر، نشب خلاف بين إدارة النادي الأهلي مع بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة الأول؛ بسبب رفضه للاستعانة بخدمات نجم الأهلي الأسبق علاء ميهوب، للعمل في منصب المدرب العام داخل الجهاز الفني خلال الفترة المقبلة، خلفًا لـ كيفين جونسون الذي أقيل من منصبه، بهدف ضخ دماء جديدة في الجهاز الفني تضيف فنيًّا للأهلي في الموسم المقبل، خاصة بعد ضياع بطولة الدوري في النسخة الأخيرة لصالح نادي الزمالك. 

من جانبه، يجري مجلس الأهلي محاولات لدعم لجنة التخطيط لقطاع الكرة، لـ إقناع موسيماني بقبول تعيين علاء ميهوب في منصب المدرب العام، نظرًا لخبراته الكبيرة وشخصيته القوية مع اللاعبين، لكن المدرب يريد أن يختار بنفسه شخصًا مناسبًا للمنصب، حيث يرى أن المدرب الأجنبي هو الأنسب للعمل معاه.

في سياق آخر، تم إنهاء مسئول النادي المصري، برئاسة سمير حلبية، اتفاقهم مع عبد الحليم علي، نجم الزمالك السابق، لتولي منصب مدير الكرة في الجهاز الفني الجديد مع التونسي معين الشعباني، ومن المنتظر أنه الإعلان عن منصب مدير الكرة الجديد، ليتولاه أحد نجوم الزمالك السابقين عبد الحليم علي، خلال الساعات القليلة المقبلة.

جاء الاستقرار على اختيار اسم عبد الحليم علي عقب التفكير في عده أسماء منهم نجوم سابقون للنادي كان أبرزهم إبراهيم المصري وطلعت منصور، وعفت نصار، ونادر السيد، وعبد الحليم علي، وتم الاستقرار على الأول، وذلك للحد من كثرة المشكلات التي تحدث من اللاعبين.

ترتيب على ذلك الانتهاء من اختيار الجهاز المعاون لـ الشعباني بالكامل والمكون من: مجدي تراوي مدربًا عامًا، وسيف داود والسعيد إبراهيم مدربين، وعبد الحليم علي مديرا للكرة، وحسن نصر مدرب حراس مرمى، ومجدي الألفي رئيس الجهاز الطبي، ومحمود جابر المدير الإداري.