الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سقطت قيد بالخطأ.. رحلة «أميرة الفيوم» من فصول محو الأمية للطب البشري والمنحة المجانية

أميرة شعبان غانم
محافظات
أميرة شعبان غانم
السبت 25/سبتمبر/2021 - 09:06 ص

أميرة الفيوم، الدكتورة أميرة، هكذا يُناديها أهالي قرية النّزلة التابعة لمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، بعد التحاقها بكلية الطب البشري بجامعة الفيوم، بمجموع 94.5 ٪ في الثانوية العامة بنظام المنازل، وأيضًا بعد انضمامها لأحد فصول محو الأمية، بعد سقوطها قيدًا بالخطأ.

أميرة شعبان غانم عبد الباقي، طالبة بكلية الطب البشري بجامعة الفيوم، ابنة قرية النّزلة التابعة لمركزيوسف الصديق بمحافظة الفيوم، حصلت على منحة مجانية شاملة الإقامة بالمدينة الجامعية وأيضًا شاملة المصروفات من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

لم تعلم أميرة أنِّ سقوطها في القيد رغمًا عنها يكون بداية مُستقبل مُشرق، أميرة تم تسجيلها بالخطأ، وسقطت قيد، ودوّن لها في شهادة ميلادها بعمر أكبر من عمرها الحقيقي بـ 6 سنوات، وحينها لم تستخرج شهادة الميلاد لظروف ما، وهذا الخطأ تسبب لها في الالتحاق بنظام الدراسة بالمنازل بعد.

كان لأميرة، حُب استطلاع كبير، والإطلاع على ماهو جديد، وعندما تم فتح فصل الباب الواحد بالقرية التي تُقيم بها رفقة والديها وأشقائها، قدمت والدة أميرة لنجلتها، في فصل محو الأمية بالقرية بعد افتتاحه، وظلّت أميرة، لمدة 6 سنوات دراسة، أنَّ تتفوق وتتفوق على نفسها، وحقتت مراكز أولى،  وختمت القرآن الكريم، والتحقت أميرة الفيوم، بالثانوية العامة بمجموع 94ونصف بالمئة، والتحقت بكلية الطب البشري جامعة الفيوم.

قالت أميرة الفيوم، إنَّ من خلال مرور المتخصصين في الفصل الواحد وتعليم الفتيات بقرية النّزلة التابعة لمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم،  قدمت لها والدتها في فصل محو الأمية، حتى تُرضي نجلتها وتشعر بالرضا وعدم التقصير نحوها، وعن الظروف التي منعتها بالالتحاق بالتعليم، أضافت أميرة شعبان، أنَّ سقوطها قيدًا بالخطأ، كانت في عمرها الطبيعي 6 سنوات،و ليست 10 ولكن سقطت قيد خطأ.

 

وعبرت أميرة: «أحب القراءة والإطلاع دائمًا، وكنت أبحث عن كيف وصل العلماء وما الاختلاف بيننا وبينهم، واعتقدت أنَّ بالفعل ليست ظروفهم المادية التي صنعت منهم علماء ولا الظروف، فكنت أرى أنَّ ذلك قرار يُنبع من الشخص من الداخل وتفكير إيجابي من الشخص».

 

وعن والدها ذكرت أميرة شعبان غانم، بنت الفيوم، أنَّ والدها ليس كان همه أنَّ يكون ثروة، ولكن هدفه كان الاستثمار في تعليم أولاده وتربيتهم.

وزارة التعليم العالي تمنح بنت الفيوم منحة مجانية

 

وقررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بإعطاء أميرة شعبان غانم عبد الباقي، الطالبة بكلية الطب البشري بجامعة الفيوم، منحة شاملة المصروفات والإقامة بالمدينة الجامعية، من جامعة الفيوم للطالبة أميرة شعبان غانم عبد الباقي.

تابع مواقعنا