الخميس 25 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

قبل مواجهة الليلة.. تاريخ مواجهات الأهلي وإنبي في جميع البطولات

يستعد النادي الأهلي للقاء نظيره إنبي، في دور الـ 16 من بطولة كأس مصر، حيث تقام المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً على استاد الإسكندرية، في ظل غياب عدة لاعبين عن الأحمر خلال مواجهة اليوم.

ويغيب عن الشياطين الحمر كل من حسين الشحات بعد إصابته في العضلة الضامة، ويغيب طاهر محمد طاهر بسبب إصابته بإجهاد في عضلة السمانة، بالإضافة إلى غياب محمود متولي، والذي يعاني من إصابة في الركبة، كما يغيب أيضًا بيرسي تاو، نتيجة إصابته في العضلة الضامة.

كما يدخل إنبي المباراة بتدعيمات قوية، تحت قيادة مدربه حلمي طولان، فتعاقد مع الغاني ماساهودو الحسن، بالإضافة إلى أحمد جمعة من المصري البورسعيدي، بالإضافة إلى ضم خالد رضا وحسام عرفات من وادي دجلة.

ويحفل تاريخ مواجهات الأهلي وإنبي بالعديد من المباريات في الدوري، حيث تقابل الفريقان في الدوري 37 مرة، واستطاع الأهلي أن يحقق الفوز 26 مرة، بينما انتصر إنبي في 4 مباريات، وحسم التعادل في 7 مواجهات.

أما عن مواجهات الأهلي وإنبي في كأس مصر، فقد واجه الأهلي نظيره إنبي في 3 مباريات في كأس مصر، وحقق الفوز في مباراتين، بينما انتصر إنبي مرة واحدة، كانت في دور الـ 16 عام 2011

فيما تقابل الفريقان في السوبر المحلي، في 3 مباريات استطاع الأهلي الفوز بجميعها، ولم يتمكن إنبي من الفوز على المارد الأحمر في السوبر.