الخميس 18 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بعد قرار تطبيق الضرائب عليهم.. تعرف على متوسط الأرباح السنوية لأشهر اليوتيوبرز في مصر

قررت وزارة المالية، فتح ملفًا ضريبيًا، لكل صناع المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي، سواء البلوجرز، أو اليوتيوبرز، وذلك في حالة بلوغ أرباحهم 500 ألف جنيه، خلال 12 شهرًا من تاريخ بدايتهم في صناعة المحتوى.

وعن متوسط الأرباح السنوية لليوتيوبرز، فمثلًا الثنائي، أحمد حسن وزينب، يعتبران من أشهر اليوتيوبرز في مصر، وكثيرًا ما يتصدران الترند ويثيران الجدل، بسبب نوعية المحتوى الذي يقدمانه عبر قناتهم على اليوتيوب، والتي تحقق نسبة عالية من المشاهدات، وأرباح قناتهما تصل إلى مليون و400 ألف دولار.

أما حمدي ووفاء، هما من أشهر اليوتيوبرز حاليًا، ويقدمان محتوى عائلي، يجذب المشاهد ويحقق نسب عالية، وخلال الشهر الماضي فقط حققا أكثر من 92 مليون مشاهدة، ويعود ذلك على أرباح القناة، التي وصلت أرباحها إلى 4 ملايين و400 ألف دولار.

وبالنسبة لليوتيوبر محمود الجمل، يختلف عن غيره من صُناع المحتوى، لأنه لم يُثير الجدل أو يتصدر الترند من قبل، وبالرغم من ذلك استطاع تحقيق عدد ضخم من المشاهدات، على قناته بموقع يوتيوب، والتي زادت عن 200 مليون مشاهدة خلال الشهر الماضي، لتحقق القناة ربحًا سنويًا قدره 9 ملايين و600 ألف دولار.

وعلى غراره اعتاد الثنائي أحمد وندى، على تقديم محتوى قصص إنسانية، والتي تجذب عددًا كبيرًا من المشاهدين، لتحقق قناتهما على موقع يوتيوب أرباحًا سنوية، قدرها 9 ملايين دولار.

ومنذ فترة أثار اليوتيوبر الشهير عمرو راضي، جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تسريب أسعار الإعلانات، على حسابه الشخصي بموقع انستجرام، حيث بلغ سعر الإعلان الذي يطرحه عبر خاصية الاستوري، 40 ألف جنيه، أما الإعلان من خلال بوست عبر حسابه الرسمي تساوي 60 ألف جنيه، وفي حالة طلب المُعلن إلى ستوري وبوست، تصل التكلفة إلى 120 ألف جنيه.

ومن جانب أرباح الفنانين من اليوتيوب، متوسط ربح الفنان محمد رمضان، على قناة اليوتيوب، التي يتابعها 13 مليون شخصًا، يتراوح بين 3 ملايين جنيه إلى 48.6 مليون جنيه سنويًا.

وتزامنًا مع طرح أغاني الألبوم الجديد للفنان حماقي زادت المشاهدات، حتى وصلت في آخر شهر إلى 30.39 مليون مشاهدة، وأرباحه من يوتيوب تتراوح بين 1.9 مليون جنيه إلى 31.4 مليون جنيه.

أما عن الفنان عمرو دياب الذي يتابعه 5.42 مليون متابع على يوتيوب، فمتوسط أرباحه سنويًا تتراوح بين 1.6 مليون جنيه إلى 25.1 مليون جنيه، والفنان تامر حسني تتراوح أرباحه من يوتيوب ما بين 1.4 مليون جنيه إلى 23.5 مليون جنيه سنويًا.

وأرباح حمو بيكا سنويًا تتراوح بين 461.2 ألف جنيه 7.4 مليون جنيه، وعن حسن شاكوش تكون صافي أرباحه سنويًا، بين 2.1 مليون جنيه إلى 32.9 مليون جنيه.