الجمعة 19 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

وزيرة الصحة: وفيات كورونا تراجعت.. ونسعى لتوفير مناعة جماعية للمواطنين

أعلنت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، أن ذروة الموجة الرابعة لفيروس كورونا خلال 3 إلى 4 أسابيع المقبلة، مشيرة إلى أن وفيات الموجة الرابعة هي أقل وفيات بالنسبة للموجات السابقة، وتسعى الوزارة، لتوفير مناعة جماعية للمواطنين بعد تطعيمهم بلقاح كورونا. 

أما عن بالنسبة أعراض فيروس كورونا، فتتمثل في ارتفاع درجات الحرارة، سيلان الأنف، السعال، العطس، الكحة، فقدان حاستي الشم والتذوق، الآم في البطن، تكسير في العضلات، وظهور طفح جلدي عند بعض المصابين بالفيروس، إرهاق التهاب الملتحمة، ضيق في التنفس، فقدان القدرة على الحركة والكلام، والحمى.

أما بخصوص أعراض متحور دلتا بلس، فهي التهاب بالحلق بسيط، ارتفاع بسيط في درجة الحرارة، وكحة جافة في الأغلب من بسيطة لمتوسطة سيولة الأنف شديدة، إسهال شديد، آلام شديدة في فم المعدة.

كانت أعلنت وزيرة الصحة، عن خروج 789 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وإتمام شفائهم وفقًا لإرشادات مُنظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 254060 حتى اليوم.

طمأنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، جميع المواطنين بأن مصر من الدول القليلة في المنطقة التي تتمتع بوفرة في لقاحات كورونا المُعتمدة عالميًا، وأكدت على عدم تلقي مواطنيها للقاح غير معتمد من الجهات الصحية الدولية. 

أشارت وزيرة الصحة أن لقاح كورونا المصري تم اعتماده للسفر في 12 دولة أوروبية، مُشيرة إلى أنه سيتم التشاور بخصوص توفير لقاح كورونا الألماني الخاص بشركة فايزر بايوتك لتوفيره في مصر.

على جانب آخر أعلنت وزيرة الصحة المصرية، مساء أمس عن استقبال مصر لـ مليون و500 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد، من إنتاج شركة أسترازينيكا، في مطار القاهرة الدولي

وتواصل وزارة الصحة والسكان استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، وكمان متابعة مستجدات فيروس كورونا، حتى تتفادى خروج الوضع عن السيطرة أو زيادة أعداد الإصابة بشكل كبير، مع واتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما خصصت الوزارة عدد من وسائل التواصل لتلقي جميع استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المُعدية، منها الخط الساخن 105، و15335 ورقم الواتساب 01553105105، بالإضافة إلى تطبيق صحة مصر، المتاح على الهواتف.