الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة المنصورة تبدأ المرحلة الثانية من تطعيم طلابها بلقاح كورونا

تطعيم الطلاب
محافظات
تطعيم الطلاب
الأحد 26/سبتمبر/2021 - 03:19 م

أعلن الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، وضع خطة شاملة لتلقي جميع منتسبي الجامعة لقاحات فيروس كورونا، في ظل خطة الدولة الشاملة ووزارة التعليم العالي، لتحصين جميع منتسبي الجامعة بلقاح آمن وفعال، لتقليل فرص الإصابة بعدوى COVID-19، والحد من أعراضها، واكتساب الجسم مناعة تجاهها.

كما أكد أن الجامعة قامت بتنفيذ المرحلة الأولى لتلقي لقاحات فيروس كورونا للطلاب القدامى، عن طريق الإعلان بأسماء الطلاب بكشوف معلنة على مواقع الكليات ومواقع التواصل الاجتماعي، وبلغت نسبة الطلاب الذين تلقوا التطعيم 54.4 % من إجمالي عدد الطلاب القدامى.

كلية الآداب حققت أكبر عدد لتطعيم الطلاب، وبلغ عدد من تم تطعيمهم 10294 طالبًا، كما حققت كلية التمريض أكبر نسبة لتطعيم طلابها، وبلغت 91% من عدد الطلاب المقيدين بالكلية.

وأشار إلى أن الجامعة بدأت المرحلة الثانية لتطعيم الطلاب بالجرعة الثانية، بدءا من يوم السبت الموافق 25 سبتمبر 2021، وبالنسبة للطلاب المستجدين تم البدء في تلقي الجرعة الأولى للقاحات فيروس كورونا، مع إجراءات الكشف الطبي.

أما عن الطلاب المستجدين الذين لم يبلغوا سن 18 عاما، سيتم الإعلان عن مواعيد تطعيمهم بعد بلوغهم سن التطعيم، مؤكدًا أن الجامعة اتخذت كافة الإجراءات الإلزامية لضمان سرعة التطعيم لكافة منسوبي الجامعة، وربط تواجد الطلاب بالحرم الجامعي بحصولهم على التطعيم، ضمانًا لتحقيق عام دراسي آمن صحيًا لكل عناصر المنظومة التعليمية.

 

401
401
402
402
403
403
404
404
تابع مواقعنا