السبت 20 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

حصلت على حقنة مضاد حيوي أودت بحياتها.. طبيب بيطري يتسبب في وفاة طفلة بالغربية

لقيت الطفلة منار، التي تبلغ من العمر 4 سنوات، مصرعها بسبب إعطائها حقنة عن طريق الخطأ، من قبل طبيب البيطري في صيدلية بقرية الفرستق، بدائرة مركز بسيون، في محافظة الغربية.

وكانت بداية الواقعة أن والدة الطفلة ذهبت بها إلى الصيدلية بسبب ارتفاع درجة حرارتها، وأعطاها الطبيب حقنتين، تسببتا في تدهور حالتها الصحية وإصابتها بحالات تشنج وإغماء، رغم أنها لم تكن تعاني من أي أمراض أخرى غير ارتفاع درجة الحرارة.

كما أن الطبيب حينما أحس بالخطر بعدما رأى حالة التشنج التي أصابت الطفلة عقب إعطائها الحقنتين، أعطى الطفلة على الفور حقنة ثالثة في ركبتها حتى يوقف مفعول الحقنتين السابقتين، ويسيطر على حالة التشنج، لكنه فشل في هذا الأمر، ومن ثم طلب من والدتها ان تنقلها لمستشفى المنشاوي العام بطنطا، لكنها لقيت مصرعها.

فيما كان اللواء محمود أبو عمرة؛ مدير أمن الإسكندرية، قد تلقى إخطارًا من إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية، بضبط طبيب بيطري يُدعى مينا س.ش، والذي كان معروفًا في القرية بأنه متخصص للكشف في جميع أمراض الباطنة والصدر.

وعلى الفور تم التأكد من الأمر وأمرت الجهات المعنية بإغلاق العيادة وتحرير محضر بقسم الشرطة بالواقعة، والعرض على النيابة لمباشرة التحقيقات.

وجاء في التقرير الطبي للطفلة منار، والذي حصلت كايرو لايف على نسخة منه، أن جسد الطفلة كان به علامات زرقاء  مع توقف عضلة القلب والتنفس، وفقدان تام في الوعي، وتم التعامل مع الحالة، وعمل إنعاش للقلب والصدر وبعد نحو نص ساعة تم عمل انعاش للقلب والرئة.