الثلاثاء 23 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

تصريحات هامة من المهن الموسيقية بشأن أرباح المطربين وتظلم رضا البحراوي وإيقاف حسن شاكوش

خرجت نقابة المهن الموسيقية بتعليق بعد قرار فرض الضرائب على البلوجرز واليوتيوبر، بشأن المطربين الذين يمتلكون قنوات على يوتيوب ومن خلالها يحققون أرباحًا كثيرة.

وأكدت النقابة أنها ليس لها صلة بالقرار لأنها ليست جهة حكومية، لكنها تدعم أي قرار يساعد على زيادة دخل الدولة.

وكانت مصلحة الضرائب أصدرت بيانًا، أمس السبت، بفرض رسوم على البلوجر واليوتيوبر، وضرائب ملزمة لكل من يمتلك قناة على يوتيوب، ومن يتخلف عن سداد الرسوم يُعقاب بالسجن من 3 لـ5 سنوات.

ويمتلك العديد من نجوم الفن قنوات على يوتيوب ويحققون من خلالها ملايين المشاهدات، مما يحقق لهم ربحا كبيرا يصل إلى ملايين الجنيهات.

ومن أشهر هؤلاء النجوم الفنان محمد رمضان، الذي يمتلك أكثر من 13 مليون متابع عبر قناته على بيوتيوب، والمطرب عمرو دياب الذي يتابعه 5.24 مليون متابع على قناته.

وحصلت نقابة الموسيقيين أيضًا على موافقة مبدئية من مجلس النواب بشأن حصولها على نسبة من حفلات وأغاني المطربين على يوتيوب، حيث ستحصل النقابة على نسبة 3% من رسوم الحفل والأغنية بدلًا من 2%، لكن لم يتم تنفيذ القرار حتى الآن بشكل رسمي.

وعن آخر المستجدات في أزمة رضا البحراوي وشاكوش، أوضحت النقابة أن البحراوي تقدم بتظلم على قرار منعه من الغناء، لكن لم يتم النظر فيه حتى اليوم، وليس هناك أي جديد بشأن الفنان حسن شاكوش.

ويأتي ذلك بعد قرار منعهما من الغناء بسبب مشاجرة الساحل، حيث تبادل الطرفان الألفاظ البذيئة أمام الجمهور، وهو ما رفضته نقابة المهن الموسيقية.