الجمعة 29 مارس 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بالبيبسي والجيلي والقهوة والتوابل.. إسراء حسين رسامة موهوبة تستحق التكريم

امتلكت إسراء حسين، 26 عاما، موهبة مميزة استطاعت أن تُبهر بها الجميع، وذلك بالرسم باستخدام أقلام الجاف، والقهوة، وبقايا الطعام، والتوابل، والبيبسي، والجيلي.

وقالت إسراء، لـ كايرو لايف، إن أمي ربتنا دائما على حب الفن، فأخي الكبير يرسم، وكنت أراقبه باستمرار، وفي البداية كنت أحب أن أرسم باستخدام القلم الجاف، وكان وقتها لا يُستخدم هذا الشيء كثيرا.

وأضافت إسراء أنها لم تكن تحب مهنة التدريس، وبذلك ابتعدت عن الالتحاق بوظيفة معلمة بإحدى المدارس، قائلة: بدأت أتعمق في الرسم أكتر وأستخدم أي شيء قدامي، وأوظف الألوان على حسب المنتجات التي أمامي، فعندما أريد اللون الأصفر، أستخدم الجيلي المانجو أو المستردة، وعندما أريد اللون الأحمر أستخدم جيلي الفراولة أو الكريز، أو هريسة شطة.

وقالت إسراء إن أول رسمة رسمتها كانت لفاتن حمامة، باستخدام النوتيلا، وثاني عمل كان لأبو تريكة باستخدام حلوى المارشيملو، ثم بعد ذلك رسمت الموناليزا باستخدام النسكافية، رسمت فان جوخ، وأم كلثوم بتوابل البابريكا والكاري والكركم.

وأوضحت إسراء أن تعليمها كله كان ذاتيا، فهي لم تتعلم هذا الرسم من أحد، مشيرة إلى أن أصدقاءها دائمًا هم من يشجعونها، وأن هناك فئة كبيرة من الناس لم تستوعب الأمر عندما رأته.

وعن أمنيتها، قالت إسراء: بتمنى إني أوصل للعالمية والناس تعرفني، هو حلم كبير بس أنا نفسي أوصله.