الأربعاء 24 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بالزي الفرعوني.. الأقصر تحتفل بـ اليوم العالمي للسياحة في معبد الكرنك

تحتفل محافظة الأقصر، اليوم الاثنين الموافق 27 سبتمبر، باليوم العالمي للسياحة في ساحة معبد الكرنك، وسط أجواء فلكلورية بالأزياء الفرعونية.

كان محافظ الأقصر، محمد عبد القادر خيري، قد عقد أمس، اجتماعًا لمُناقشة استعدادات المحافظة للاحتفال باليوم العالمي للسياحة، وقال نائب محافظ الأقصر، خلال الاجتماع، إنه من المقرر أن تبدأ الاحتفالية في تمام الساعة التاسعة صباحًا، وتستمر حتى الساعة الحادية عشر ظهرًا، وتتضمن عروضًا فنية لفرقة الأقصر للفنون الشعبية.

أشار المحافظ إلى أن احتفال اليوم العالمي للسياحة هذا العام سوف يشهد أجواءً احتفالية خاصة، حيث يُشارك تلاميذ المدارس بعروض غنائية وفولكلورية بالأزياء الفرعونية، كما تشمل الاحتفالية عُروضًا موسيقية، ويُصاحب هذه العروض طابور من حملة الإعلام، وذلك بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة وقصر ثقافة الأقصر، فرق الكشافة المدرسية، مديرية التربية والتعليم، الصوت والضوء، وهيئة تنشيط السياحة وإدارة التنمية السياحية بمحافظة الأقصر.

ذكر نائب محافظ الأقصر، أن دعوات المُشاركة في احتفالية اليوم العالمي للسياحة، ستُوجه لكل السائحين المقيمين في الأقصر، حيث يتم توافد الأفواج السياحية القادمة من البحر الأحمر في ذلك اليوم، مشيرًا إلى أنه سيتم استقبال السياح في مدخل معبد الكرنك بالورد والهدايا التذكارية.