الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الري: الدولة تعمل على استخدام مياه المطر في الموسم الشتوي

مخرات السيول- أرشيفية
أخبار
مخرات السيول- أرشيفية
الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 11:15 ص

قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري والموارد المائية، إن الدولة تعمل على استخدام مياه الأمطار في الموسم الشتوي، موضحًا أن مصر من أكبر الدول الناجحة في استخدام ومعالجة المياه، مشيرا إلى أن المياه الجوفية تعد من أهم مصادر المياه داخل الدولة.

أضاف وزير الري والموارد المائية، خلال افتتاح مشروع محطة مصرف مياه بحر البقر، بحصور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن خطة توفير الاحتياجات المائية في مصر حتى 2050، تكلف الدولة أكثر من 40 مليار جنيه على الأقل.

وأشار عبد العاطي، إلى أن مصر في حاجة إلى 7.5 مليار متر مكعب من مياه التحلية وإعادة استخدام المياه، لكي تكون صالحة للاستخدام.

 

جدير بالذكر أن رئيس مجلس الوزراء، أضاف خلال كلمته أثناء افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، التي تعد الأضخم من نوعها على مستوى العالم، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مشروعات تحلية المياه التي نُفذت في سيناء، تنتج ثلث طاقة إنتاج المياه المحلاة في مصر.

لفت رئيس مجلس الوزراء، الأنظار حول مشروع محطة التحلية بمدينة العريش، الذي ينتج 300 ألف متر مكعب من المياه المحلاة، وسيكون جاهزًا في القريب العاجل للعمل، بالإضافة إلى مشروعات تخزين مياه الأمطار والتوسع في بناء السدود.

وأشار إلى محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، تعد الأضخم من نوعها على مستوى العالم بتكلفة نحو 20 مليار جنيه، وبطاقة إنتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم، من المياه المعالجة ثلاثيًا، والتي سيتم نقلها إلى أراضي شمال سيناء، لتساهم في استصلاح 400 ألف فدان.

تابع مواقعنا