الخميس 25 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

لقيتهم في شيكارة.. شاب يعيد 600 ألف جنيه للبريد

كرم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، الشاب محمود محمد محمود أبو عاشور، البالغ من العمر 31 عامًا، بسبب إعادته مبلغ 600 ألف جنيه للبريد المصري بعد أن وجدها في شيكارة أمام محل عمله.
الشاب محمود كان يعمل في مجال البناء ولم يكمل عمله لإصابته بالغضروف، وبعدها عمل بمعرض سيارات بمدينة منوف وهو محل إقامته.
جاء تكريم محافظ المنوفية، للشاب محمود من خلال إعطائه مبلغًا ماليًّا وشهادة تقدير، وقال محمود: أنا بصراحة مش مادي ويكفيني دعاء الناس وده كله يرجع لحسن التربية.. أنا أبويا رباني على الأمانة والمال الحلال رغم أن المبلغ كبير ويخض، لكن دي أمانة، ومال عام، ويكفي أن محافظ المنوفية كرمني بنفسه. 
أشار محمود خلال حديثه، أنه متزوج ولديه من الأبناء، ولدان محمد 4 سنوات ومصطفى سنتان، ومرتبه الشهري 2000 جنيه.
عن تفاصيل الواقعة، قال محمود إنه وجد مبلغ 600 ألف جنيه، في الشارع أمام المعرض الذي يعمل به، ورغم ظروفه المادية الصعبة فإنه أعاد المبلغ لصاحبه، والذي اكتشف أنه موظف بالبريد وكان ينقل المبلغ من مكان لمكان نظرًا لطبيعة عمله.
استكمل حديثه: أبويا كان عامل بناء وأنا ورثت الشغلانة منه، والحمد لله ربانا على الحلال وعمره ما أكلنا حرام.. الحمد لله على نعمة الحلال ربنا يبعدنا عن الحرام.. لقيت الفلوس في الشارع في شيكارة كبيرة فتحتها لقيتها مليانة فلوس خدتها ودخلت المعرض، وانتظرت صاحبها قلت أكيد هييجي يدور عليها وفعلا رأيت موظف بريد ومعه موظفون آخرون، يبحثون عن شيء مفقود منهم وسألتهم بتدوروا على إيه، فأجابني الموظف: وقع مني 600 ألف جنيه بتوع الشغل، قلتله متخافش الفلوس عندي.
اختتم محمود حديثه، قائلًا: نفسي في وظيفة كويسة أعيش منها كويس، وأقدر ألبي طلبات بيتي وعيالي.