الخميس 13 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تزامنا مع فتح الحدود البرية.. الأردن وسوريا يبحثان تنشيط العلاقات الاقتصادية

اجتماع أردني سوري
سياسة
اجتماع أردني سوري على المستوى الوزاري
الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 02:30 م

انطلقت بالعاصمة الأردنية عمان، اليوم الاثنين، اجتماعات وزارية أردنية سورية موسعة، لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات التجارة والنقل والكهرباء والزراعة والموارد المائية.

تهدف هذه الاجتماعات إلى تنشيط العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين، وإعادة حركة التبادل التجاري، بما يُحقق مصالح الطرفين، وفقًا لوكالة الأنباء الأردنية بترا.

يشارك في الاجتماع عن الجانب الأردني وزراء الصناعة والتجارة والتموين والمياه والري والنقل والزراعة والطاقة والثروة المعدنية، ومن الجانب السوري وزراء الاقتصاد والتجارة الخارجية والموارد المائية والزراعة والإصلاح الزراعي والكهرباء.

من المتوقع أن تتمخض الاجتماعات عن وضع تصور لسبل تأطير العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتعزيز مجالات التعاون بما يخدم مصالح البلدين.

في غضون ذلك، قرر وزير الداخلية الأردني مازن الفراية، إعادة فتح الحدود الأردنية السورية ‏‏(مركز حدود جابر) اعتبارًا من صباح يوم بعد غد الأربعاء، ووفق الإجراءات الفنية واللوجستية ‏الخاصة بإعادة فتح هذا المركز أمام حركة الشحن والمسافرين.

قالت وزارة الداخلية الأردنية في بيان صحفي اليوم الاثنين، إن هذا القرار يهدف إلى تنشيط الحركة ‏التجارية والسياحية بين البلدين الشقيقين، ‏مع مُراعاة الإجراءات الأمنية والصحية المطلوبة، وهو الأمر ‏الذي جاء بتوجيهات من رئيس الوزراء خلال زيارته ‏لمركز حدود جابر في الثامن من شهر يوليو الماضي.

تابع مواقعنا