الجمعة 22 أكتوبر 2021
المشرف العام
محمود المملوك

تزامنًا مع اليوم العالمي للسياحة.. وصول 14 ألف سائح إلى الغردقة ومرسى علم

استقبل مطار الغردقة الدولي، صباح اليوم الاثنين، 40 رحلة دولية، بينما استقبل مطار مرسى علم 5 رحلات. 

تشهد مُنتجعات السياحة بمحافظة البحر الأحمر موسما سياحيًا مُتميزًا، حيث تتواجد مُختلف الجنسيات بالمنتجعات السياحية، بمدينتي الغردقة ومرسى علم، مما أدى إلى ارتفاع نسب الإشغال بها، تعويضًا عن خسائر الموسم الماضي التي تسببت بها جائحة كورونا.

قال بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحيين بمحافظة البحر الأحمر: يوم السياحة العالمي، يعتبر يوما مميزًا، مضيفا: الحمد لله وصلنا اليوم نحو 14 ألف سائح من جنسيات مُختلفة في مطار الغردقة الدولي ومرسى علم.

أشار أبو طالب إلى أن السياحة تتعافى، وذلك بفضل جُهود الدولة المصرية، وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يُزيل كافة العقبات من أجل تعافي قطاع السياحة، موضحا أن كافة الجنسيات حاليًا تزور الغردقة. 

عن ملف السياحة الروسي، ذكر نقيب المرشدين السياحيين: استقبلنا أول رحلة روسية في 8 أغسطس الماضي، وكان عندنا نحو 7 طيارات في الأسبوع، بعد كدة الشركات اللي برا طلبت مننا إنها تزود عدد الرحلات، فوصلوا إلى 20 و35 رحلة في الأسبوع، وده يعتبر امتياز في حل الأزمة.

من جانبه، أفاد نادر، أمين صندوق نقابة المرشدين السياحيين بمحافظة البحر الأحمر، بأن الفرق كبير وملحوظ بين الموسم الماضي للسياحة والموسم الجاري، معلقًا: الدولة ما أخرتش أي جُهد في سبيل حل أزمة السياحة في ظل فيروس كورونا، وأهم حاجة الإجراءات الاحترازية اللي موجودة بداية من تلقي العاملين بالمنتجعات لقاح كورونا إلى العاملين بنقابة المرشدين السياحين.

حسام البارودي، مدير عام أحد المنتجعات السياحية بمدينة الغردقة، أشاد بموسم السياحة، قائلا: ألف حمد وشكر الموسم الصيفي السياحي كان موسم هائل سواء بالنسبة للسياحة الداخلية أو الخارجية، مضيفا أن الفضل يعود في هذا إلى جُهود الدولة المصرية، وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حول توقعاته لنسب الإشغال هذا الموسم، قال البارودي، إنه يتوقع وجود اندفاع سياحي شديد من السوق الأوروبي، خصوصًا من السياحة الروسية، لافتا إلى أنهم ملتزمون بتنفيذ كافة التوجيهات والإجراءات الاحترازية التي تُوصي بها وزارة الصحة ووزارة السياحة، متابعا: احنا بنطبق الإجراءات دي بدقة عشان دي سمعة مصر، ومصر بيزورها معظم البلاد عشان هي بلد الأمن والأمان.

قالت أنيا، سائحة من أوكرانيا، إن هذه ليست المرة الأولى لها في مصر، لكنها المرة الأولى لها في الغردقة التي أُعجبت بأجوائها بشدة، مضيفة أنها سعيدة جدًا بعودة السياحة مرة أخرى، وتنصح أصدقائها لزيارة مصر، خاصة الغردقة لرؤية أشياء جميلة لم يروها من قبل.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء