الجمعة 26 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

من حذاء بوش إلى بيضة ماكرون.. وقائع أحرجت رؤساء وزعماء دول كبرى

تعرض بعض رؤساء الدول الكبرى إلى مواقف محرجة وإهانات وسط الحشود، ومنهم إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي، الذي تعرض لعدة اعتداءات مهينة، آخرها رشقه بالبيضة من قِبل أحد المواطنين خلال زيارته لمدينة ليون الفرنسية.

ماكرون لم يكن الرئيس الوحيد الذي يتعرض للإهانة أمام عدسات وسائل الإعلام، حيث تعرّض مُختلف الرؤساء إلى مواقف مُهينة أصبحت بعدها حديث العالم كله، وأشهر الوقائع كانت من نصيب جورج بوش، الرئيس الأمريكي السابق، عندما قام صحفي عراقي بإلقاء حذائه في وجهه خلال مؤتمر صحفي عُقد في بغداد عام 2008

كذلك تعرض رئيس الوزراء الأوكراني أرسيني ياتسينيوك، إلى اعتداء مُثير داخل البرلمان عام 2015 عندما قدّم أحد النواب بالبرلمان له باقة من الورد، ثم حمله بالقوة، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات بالأيدي بين عدد من النُواب المُؤيدين والمعارضين لذلك التصرف الغريب.

ذات الأمر، حدث مع جوها سيبيلا، رئيس وزراء فنلندا السابق، الذي تعرض في يناير الماضي إلى هجوم من شخص مجهول، حيث قام بضربه وتوجيه الشتائم له.

كما تعرض الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، إلى هجوم من مِئات المُتظاهرين من خلال رميه بالبيض في مدينة بايون جنوب غرب فرنسا، الأمر الذي جعله يختبئ في أحد المقاهي حتى تأتي الشرطة لحمايته.