السبت 20 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

توافد الزائرين على ضريح الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.. وأسرته تحيي الذكرى الـ 51 لوفاته

توافد عدد كبير من الزائرين على ضريح الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، لإحياء الذكرى الـ 51 لوفاته، كما زار الضريح عددا من أبنائه وأسرته، ووضعوا إكليلًا من الزهور على قبر الزعيم.

رحل عن عالمنا الزعيم جمال عبد الناصر، يوم 28 سبتمبر من عام 1970، في يوم فارق من تاريخ مصر الحديث، حيث خرجت جُموعا كبيرة من الشعب المصري إلى الشوارع، للمُشاركة في جنازته التي تحولت إلى جنازة شعبية.

وُلد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في 15 يناير عام 1918، في حي باكوس بالإسكندرية، لأسرة صعيدية تنتمي لقرية بنى مر بمحافظة أسيوط في صعيد مصر، وبعد انتهائه من استكمال دراسته الابتدائية، سافر مع والده إلى القاهرة لاستكمال دراسته الثانوية، وحصل على شهادة البكالوريا من مدرسة النهضة الثانوية بحي الظاهر بالقاهرة في عام 1937.

حاول الالتحاق بالكلية الحربية أكثر من مرة، لكن مُحاولاته باءت بالفشل، وحينما أعلنت الكلية الحربية قبولها دفعة استثنائية، تقدّم بأوراقه، ونجح في الالتحاق بالكلية الحربية، وتخرج منها برتبة ملازم ثانٍ في يوليو 1938.

أجرى الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، بعد ثورة 23 يوليو عام 1952، العديد من الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الهامة في تاريخ مصر.