الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبحاث الذكاء الاصطناعي نحو مستقبل أفضل في ورشة عمل بجامعة حلوان

جامعة حلوان
تعليم
جامعة حلوان
الخميس 30/سبتمبر/2021 - 10:53 ص

نظم مركز دعم البحث العلمي بجامعة حلوان، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، الدكتورة منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وإشراف الدكتور محمد القصاص مدير مركز دعم البحث العلمي، ومستشار قطاع الدراسات العليا للبحث العلمي، ورشة عمل بعنوان أبحاث الذكاء الاصطناعي نحو مستقبل أفضل،  وذلك عبر برنامج زووم.

حاضر في ورشة العمل  الدكتور أحمد الجارحي أستاذ هندسة التحكم بكلية الهندسة جامعة حلوان، وأدار الورشة الأستاذ الدكتور محمد القصاص  مدير مركز دعم البحث العلمي،  الدكتورة هايدي خليل عضو المكتب التنفيذي لمركز دعم البحث العلمي.

أكد  الدكتور ماجد نجم على حرص جامعة حلوان على تنظيم ورش العمل لرفع الوعي بالبحث العلمي وأهميته لوصول المخرجات البحثية إلى المستوى التطبيقي، والعمل على تحفيز وتمكين مقومات التميز في البحث العلمي. 

يأتي ذلك نتيجة سياسات الجامعة في التطوير المستمر لآليات النهوض بالبحث العلمي والارتقاء به.

ومن جانبها أشارت الدكتورة منى فؤاد عطية على حرص قطاع البحث العلمي على بناء  كوادر بحثية ما ينعكس أثره على زيادة عدد الأبحاث العلمية المنشورة دوليًا، والعمل على صقل المهارات الأساسية التي يحتاجها الباحثون في مختلف المجالات البحثية.

وقد أوضح  الدكتور محمد القصاص أن  ورش العمل هذه تهدف إلى النهوض بمستوى البحث العلمي بالجامعة، والقدرة على الابتكار، والمساهمة الفاعلة في تحقيق التنمية المستدامة، حيث إن البحث العلمي هو المحرك الأول والأساس الذي تعتمد عليه الدول المتقدمة.  

وتضمنت ورشة العمل التطرق إلى مفهوم الذكاء الاصطناعي، وكذا التعرف على خصائص المنظومات الذكية، تطبيقات الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى عرض الأبحاث المرتبطة بالمنظومات الذكية.

تابع مواقعنا