الأحد 24 أكتوبر 2021
المشرف العام
محمود المملوك

غلق 28 يومًا.. إجراءات وزارة التربية والتعليم حال زيادة أعداد كورونا

كشفت وزارة التربية والتعليم، عن إجراءات غلق المدارس في حالة زيادة أعداد كورونا، حيث أعلنت إجراءاتها الوقائية للتعامل مع حالات كورونا بالمدارس، بالتنسيق مع مديرية الصحة والسكان، مشددة على جميع المدارس بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية.

تمثلت الإجراءات الوقائية للتعامل مع حالات كورونا: في حال حدوث أكثر من حالة مؤكدة من نفس الفصل خلال أسبوعين، يتم غلق الفصل لمدة 28 يومًا، أما في حالة غلق أكثر من فصل في المدرسة خلال أسبوعين، يتم غلق المدرسة كاملة لمدة 28 يومًا.

في حالة غلق مدرسة موجودة بمجمع مدارس، وظهور حالات أخرى في عدة مدارس بنفس المجمع، يتم غلق مجمع المدارس لمدة 28 يومًا بقرار من مديرية التربية والتعليم ومديرية الصحة.

عند فرض حجر صحي على القرية أو المدينة، يتم غلق المدارس في القرية أو المدينة لحين انتهاء الحجر الصحي المفروض، وفي حالة صدور توصيات من لجنة إدارة الأزمات بعد مُتابعة الوضع الوبائي بأي محافظة، يتم غلق مدارس المحافظة جميعها، لمدة 28 يومًا كحد أدنى، وتُمد حسب توصيات اللجنة.

جاء ذلك بقرار من الإدارة الصحية وتنفذه الإدارة التعليمية والإدارة الصحية، في ضوء الخطة الوقائية للعام الدراسي الجديد 2021- 2022.

أقرت وزارة الصحة والسكان، قطاع الطب الوقائي، بتعيين على كافة المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، وتحميل وطباعة الخطة الوقائية للعام الدراسي الجديد.

كما أصدرت التعليم، رسائل توعوية للمدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد، في حال وقوف الطلاب في طابور الصباح، يراعي التباعد الجسدي مسافة لا تقل عن مترين.

عن الإرشادات، جاء أهمها: غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 30 ثانية بالمنزل، ثم جفف اليدين والوجه جيدا قبل وضع الكمامة الواقية وثبتها بشكل صحيح، وعند العودة للمنزل وقبل خلع الكمامة اغسل يديك بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 30 ثانية، أما خارج البيت عامة تجنب لمس الوجه أو العينين بيديك، مع تأكد من عدم وجودك في أماكن غير جيدة التهوية وتجنب الزحام، وإذا كنت تشعر بأعراض تنفسية أو ارتفاع بدرجة الحرارة بسيطة يُفضل أن تبقى بالمنزل حتى زوال الأعراض.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء