السبت 01 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء ندوة الفنان سامي مغاوري ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرح في دورته الـ14

سامي مغاوري
فن
سامي مغاوري
الخميس 30/سبتمبر/2021 - 05:31 م

بدأت ندوة الفنان سامي مغاوري بالمجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا المصرية، بحضور الفنان يوسف إسماعيل رئيس المهرجان القومي للمسرح، وعدد من الصحفيين ومحبين الفنان.

ويشهد اليوم الثالث من فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري، في دورته الرابعة عشرة دورة (الكاتب المسرحي المصري)، برئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل، التي تستمر فعالياتها حتى 9 أكتوبر المقبل، جلستين ضمن المحور الفكري، وندوتين ضمن ندوات المكرمين على هامش المهرجان، فضلا عن 5 عروض مسرحية.

سامي مغاوري

ندوة سامي مغاوري

وتبدأ أولى فعاليات اليوم بإقامة الجلسة الأولى من الساعة 11 صباحا إلى 1 ظهرا، وتتضمن ثلاثة محاور الأولى دور الترجمة في النهضة المسرحي، ويتحدث فيها الدكتور مصطفى رياض، والثانية: نجوم الاقتباس في المسرح المصري من الرواد حتى مطلع الألفية الجديدة، ويتحدث فيها الدكتور عمرو دوارة، والثالثة تحت عنوان: التمصير في المسرح المصري من الرواد إلى المسرح المعاصر، ويتحدث فيها الدكتورة نجوى عانوس.

سامي مغاوري

وتقام الجلسة الثانية من الساعة 1:30 ظهرا إلى 3 عصرا، وتتضمن محورين، الأول تحت عنوان الكاتب المسرحي من المقاومة والواقعية الاشتراكية إلى ما بعد النكسة، ويتحدث فيها كل من الدكتور سمير الخطيب، والدكتور ياسر علام، والمحور الثاني بعنوان محور استلهام التراث ويتحدث فيها الناقد أحمد خميس، والدكتورة سامية حبيب.

سامي مغاوري

المهرجان القومي للمسرح المصري

ومؤخرا، بكى كريم سامي مغاوري، نجل الفنان سامي مغاوري، أثناء لحظة تكريم والده كونه أحد رموز الفن الكبير، وذلك خلال حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح في دورته الـ14.

سامي مغاوري

كما يعرض للفنان سامي مغاوري حاليًا مسلسل إجازة مفتوحة عبر شاشة قنوات ON، والمسلسل من بطولة شريف منير ولقاء الخميسي، بالتعاون مع مجموعة كبير من نجوم الفن منهم: سميحة أيوب، هشان إسماعيل ومراد مكرم وآخرون، والعمل من تأليف أحمد محمود أبو زيد، وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي.

تابع مواقعنا