الأربعاء 12 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رموز وكلمات تظهر في عداد الكهرباء.. تعرف على دلالتها

عداد الكهرباء
أخبار
عداد الكهرباء
الجمعة 01/أكتوبر/2021 - 01:29 م

يتساءل المواطنون عن معنى الرموز والكلمات الغريبة التي قد تظهر علي العداد مسبق الدفع ولا يفهمون معناها في حال أنها قد ترمز لأمر مهم يجب التدخل لحله.

يقدم القاهرة 24 لقرائه يوميا نشرات خدمية لمعرفة آخر تطورات ملف الكهرباء حتى يصبح المواطن لديه جميع المعلومات الكافية والتي يحتاجها للتعامل مع الكهرباء، لذا نعرض معاني الرموز والكلمات الغريبة التي قد تظهر علي الشاشة:

- Err-1  ترمز لأن كارت العداد الذي قمت بإدخاله تالف أو لا يمكن قراءته، ويجب الذهاب لشركة التوزيع التابع لها لاستخراج بدل تالف.


- Err-0204  تدل علي امتلاء ذاكرة العداد الذكي، ولا يستطيع استقبال أي بيانات جديدة من الكارت، ويجب في تلك الحالة التواصل مع الشركة لكي تقوم بإعادة تصفير أو تشغيل الكارت من جديد.


- Err- 1091 تدل على وجود مشكلة بتغيير وقت العداد لأن كارت الإطلاق انتهت فترة صلاحيته، وفي حال ذلك يجب الذهاب إلى شركة توزيع الكهرباء، حتى تتمكن من استخراج بدل تالف للكارت، أو ضبط الوقت من قبل الموظف المختص.


- Err-0201 ترمز لوقوع خطأ فى البيانات الخاصة بتاريخ العداد، وفي تلك الحالة يجب تقديم طلب لإعادة برمجة العداد وإدخال الكود بشكل صحيح.


- Err-0500 قمت بإخراج الكارت قبل قراءته بصورة كاملة، وفي تلك الحالة يجب إعادة الكارت إلى المكان المخصص والانتظار حتى قراءة البيانات بشكل صحيح.


- Err-0200 العملية التي تمت على الكارت غير صحيحة، ويجب في تلك الحالة الرجوع إلى آخر عملية وإعادة تنفيذها مرة أخرى على الكارت.

- Lou bott هي اختصار لـlow battery، ومعناها انخفاض قدرة البطارية، فالعدادات مسبقة الدفع تحتوي علي بطارية من شأنها تشغيل لمبات الإنذار والاستهلاك وغيرها، ومدة صلاحيتها 10 سنوات، وفي حال ظهور تلك الكلمة على شاشة العداد توجه لإبلاغ الشركة التابع لها محل السكن، لتغيير البطارية، ودفع رسوم قيمتها 50 جنيهًا.

تابع مواقعنا