الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مشاجرة شبابية بـ مطار رفيق الحريري في لبنان والجيش يتدخل | فيديو

لبنان
سياسة
لبنان
الأحد 03/أكتوبر/2021 - 12:33 ص

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يظهر نشوب اشتباكات بين المتواجدين في ساحات الخروج بمطار رفيق الحريري في العاصمة اللبنانية بيروت.

ويظهر الفيديو، نشوب اشتباكات بين عدد من الشباب في ساحات الخروج من المطار، وتهشم زجاج العديد من السيارات دون معرفة سبب نشوب المشاجرة فيما بينهم.

كما تدخلت قوات الجيش اللبناني الموجودة بمحيط المطار للفصل بينهم والحيلولة دون تطور الشجار، والمسارعة إلى فرض الأمن بين المتواجدين، واحتجاز عدد من متسببي نشوب الشجار.

وفيما يتعلق بالشأن اللبناني الداخلي، ضبطت الأجهزة الأمنية اللبنانية، في وقت سابق، 20 طنا من مادة نيترات الأمونيوم، داخل شاحنة بمدينة بعلبك الخاضعة للسيطرة الأمنية لحزب الله، وفقًا لوسائل إعلامية محلية.

من جانبه قال بسام مولوي وزير الداخلية والبلديات، إنه تم فتح تحقيق فوري في الشحنة المضبطة، دون الكشف تفاصيل الحادث، كما عقد اجتماعًا أمنيًا طارئًا قبل أن ينتقل لسهل بلدة بدنايل.

ووجه وزير الداخلية اللبناني بإجراء كشف ميداني دقيق في المنطقة لاستخراج أي مواد خطرة حفاظًا على أرواح اللبنانيين.

وتعتبر مادة نترات الأمونيوم شديدة الانفجار، إذ يرتبط ذكرها بانفجار مرفأ بيروت في أغسطس العام الماضي، كونها المسبب الرئيسي للتفجير، انفجرت أطنان من المادة المخزنة في العنبر رقم 12 في المرفأ.

تابع مواقعنا