الخميس 25 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

كيف يستفيد أصحاب الهمم من كارت الخدمات المتكاملة؟.. مدير الإدارة العامة بوزارة التضامن يُجيب

قال الأستاذ خليل محمد، مدير الإدارة العامة للتأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، إن المرحلة الثانية لـ بطاقة كارت الخدمات المتكاملة 2021 ستتضمن جميع الإعاقات الواردة في المادة رقم 4 من اللائحة التنفيذية لقانون الأشخاص ذوي الإعاقة، باستثاء حالات القلب، وبعض الاضطرابات مثل اضطراب تشتت الانتباه، فرط الحركة، والاضطرابات النفسية والانفعالية.

وأضاف مدير الإدراة العامة بوزارة التضامن، لـ كايرو لايف، أن الشخص ذا الإعاقة يستطيع استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة عن طريق زيارته موقع وزارة الصحة المعني بالكشف الطبي المميكن، وتدوين بياناته ونوع إعاقته، ومن ثم زيارة أقرب لجنة طبية من محل سكنه، وعليه يطلب منه بعض الفحوصات التي يجريها خلال توجهه للجنة الطبية.

مضيفًا أن الأطباء يقومون بهذا الكشف المميكن ويرسلون الوثائق والنتائج إلى وزارة التضامن الاجتماعي، التي تقوم بالاطلاع على كل هذا، وعندما يتأكدون من الوثائق يجرون التقييم الوظيفي مع الشخص ذي الإعاقة، وإذا تم قبول طلبه يتم إرسال بياناته للشركة المسئولة عن الطباعة، ومن ثم إرسال بطاقته للشركة المسئولة عن التوزيع المنزلي، بمعنى أن بطاقته ستصله إلى بيته.

وأشار الأستاذ خليل محمد إلى أن جميع الإعاقات دخلت بالمرحلة الثانية، موضحًا أن الشخص الذي يعاني من فقد العين الواحدة وبصره في الأخرى أقل من 6/18 دخل في المرحلة الثانية لـ بطاقة كارت الخدمات المتكاملة.