الإثنين 03 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قرارات وزير التربية والتعليم اليوم بشأن العام الدراسي الجديد 2022/2021.. تعليمات هامة وعاجلة

الدكتور طارق شوقي
أخبار
الدكتور طارق شوقي
الثلاثاء 05/أكتوبر/2021 - 11:38 م

شهدت محركات بحث جوجل الشهير في مصر، ازدياد لافت للنظر وعلى عكس المعتاد معدلات عمليات الـSearch بشأن قرارات وزير التربية والتعليم اليوم، حول التعليمات الهامة والعاجلة المتعلقة بالعام الدراسي الجديد 2022/2021 قبل بدءه رسميًا، وكيف ستسير الأمور في ظل تفشي فيروس كورونا.

وتهدف قرارات وزير التربية والتعليم اليوم إلى إصدار العديد من التعليمات العاجلة بشأن العام الدراسي الجديد 2022/2021، مشددًا على جميع المديريات التعليمية بضرورة اتخاذ كافة التدابير الوقائية لمجابهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

الدكتور طارق شوقي

 

قرارات وزير التربية والتعليم اليوم بشأن العام الدراسي الجديد

 

ونستعرض لكم متابعي موقع القاهرة 24، خلال السطور التالية، ابرز قرارات وزير التربية والتعليم اليوم قبل بدء العام الدراسي الجديد 2022/2021، وهي كالتالي:-

1- وجوب تطبيق كافة التدابير الوقائية المشددة لمجابهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بالمؤسسات التعليمية.

2- التشديد على الطلاب بضرورة تنظيف وغسل أيديهم، بالإضافة إلى مرافقة الطلبة سواء في الخروج أو الدخول من الفصول، وذلك بهدف تحقيق التباعيد الاجتماعي على أكمل وجه.

3- إلزام الطلاب على الحضور يوميًا شريطة اتخاذ كافة التدابير الوقائية المشددة، منعًا لانتشار فيروس كورونا.

4- وضع الجداول المدرسية بطريقة صحيحة ومدروسة ووضع العديد من الحلول المرنة والمتفاوتة لتقليل الكثافة بالمدارس.

5- يجب الترتيب مع إدارات التربية البيئية والسكانية، بهدف نشر الوعي بالتدابير الوقائية الواردة في خطة وزارة الصحة المقبلة.

 

 

6- يجب الترتيب مع مديرية الصحة لاتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للتصدي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

7- من اللازم توافر الموارد اللازمة والمناسبة لتطهير الأسطح ودورات المياه بالكلور السائل، وذلك تعاونًا مع مؤسسات المجتمع المدني، وأن الحضور يوميًا مع الحفاظ على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة، وفي حالة حدوث اختلاط إيجابي لحالة إصابة مؤكدة فتتم المتابعة الصحية دون غياب المخالط.

8- وتنفيذًا لخطة القطاع الوقائي والتحليل الدوري لبيانات الغياب والحالات المكتشفة، يجب المتابعة والإشراف الدوري لحظة بلحظة.

9- تقييم المخاطر ومتابعة المخالطين للحالات والحد من انتقال عدوى كورونا.

 

وشملت قرارات وزير التربية والتعليم اليوم، إدلائه بالتصريحات القاطعة حول أنباء حضور الطلبة ثلاثة أيام فقط طوال العام الدراسي الجديد، مشيرًا إلى أن هذه الأقاويل مجرد شائعات لا أكثر، وأن حضول الطلاب سيكون إجباريًا وليس اختياريًا، مع مراعاة الالتزام بكافة التدابير الوقائية حفاظًا على سلامة الطلاب من إصابتهم بأي مكروه.

تابع مواقعنا