الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مكتبة الإسكندرية تحتفل اليوم بانتهاء ترميم مخطوطات بطريركية الروم الأرثوذكسية

مكتبة الإسكندرية
ثقافة
مكتبة الإسكندرية
الأربعاء 06/أكتوبر/2021 - 10:28 ص

تقيم مكتبة الإسكندرية، اليوم الأربعاء 6 أكتوبر، في الواحدة ظهرًا، احتفاليتها الكبرى، والتي تأتي بمناسبة الانتهاء من مشروع ترميم مخطوطات بطريركية الروم الأرثوذكسية.

يُشارك في الحفل كل من: الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، البابا ثيودورس بطريرك الروم الأرثوذكس بالإسكندرية وسائر بلدان إفريقيا، والسيد خرلامبوس باكريتزيس، مدير مؤسسة Anastasios G. Leventis القبرصية، وهي الجهة المانحة للمشروع.

كما تقوم المكتبة خلال الاحتفالية، بعرض 7 مخطوطات من المخطوطات التي تم ترميمها، تُمثل الدفعة الأخيرة من إجمالي 87 مخطوطًا تم معالجتها ورقمنتها من قبل فريق عمل تابع إلى معامل الترميم والكيمياء بإدارة متحف المخطوطات بمكتبة الإسكندرية، إضافة إلى عرض فيلم تسجيلي يُوثق ما تم خلال هذا المشروع الكبير من أعمال وإنجازات، في رحلة تأخذنا من بداية المشروع في أكتوبر 2012 إلى انتهائه في إبريل 2021.

اتباع المعايير العالمية في عملية ترميم المخطوطات

يذكر أن عملية الترميم للمخطوطات، تمت من خلال فريق عمل محترف، سعى إلى الحفاظ على سمات المخطوطات التاريخية والجمالية والفنية، كما حرص الفريق على اتباع كافة المعايير المعمول بها دوليًا في المعالجة الكيميائية، وانتقاء المواد المناسبة للترميم، واتباع خطوات الصيانة السليمة، إضافة إلى تصميم علب خالصة لحفظ المخطوطات.

تابع مواقعنا