الأربعاء 18 مايو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

استغاثة أسرة مشردة بالشارع.. حياتنا واقفة ومدمرة

قال أحمد حنفي محمود وهو عامل بالبناء، ومتزوج ولديه 5 أولاد، إنه يسكن في عقار رقم 49 بشارع دير الملاك القبلي، بمنطقة مصر القديمة، وإن العقار الذي يسكن فيه هو عقار قديمًا وسقفه من الخشب، ومنذ 3 سنوات انهارت بعض الأجزاء منه وظل هو وأسرته في الشارع لمدة 4 شهور لحين انتهاء التصليحات به.

وأضاف أحمد حنفي محمود أنه لا يملك أي سكن آخر ففال: ما عندناش مكان تاني ولا بديل تاني نروح نعيش فيه، وأنا راجل رزقي على الله وشغلي اليوم بيومه، وعيالي كلهم في التعليم.

وفوجئ أحمد حنفي محمود أثناء عودته من عمله في يوم 15 سبتمبر، أن سلم العقار من الدور الأرضي حتى الدور الأول ينهار، وهو يسكن بالدور الرابع، وأضاف أنه قام بإخراج أهله وأولاده من الشقة بمساعدة أصدقائه لحين مجيء النجدة.

وأوضح أحمد حنفي محمود أن عندما جاءت النجدة أخبرته بعدم دخول المنزل لحين إبلاغ الحي وإخطاره بما حدث، ولكن الحي أبلغهم أن هذا المنزل صدر له من قبل قرارًا بالإزالة.

وأشار أحمد حنفي محمود إلى أن لم يأتي أحد من قبل لتنفيذ قرار الإزالة هذا، ولا حتى تم توفير مكان آخر للسكن.

وقال أحمد حنفي محمود: أنا قاعد أنا وعيالي في الشارع، بنعمل ورديات كل اتنين يناموا ساعتين ويقوموا، وبنستخدم حمام أرضي، حياتنا واقفة ومدمرة.

وأضاف أحمد حنفي محمود: أنا بقالي أكثر من 15 يوم عايش في الشارع أنا وولادي ومراتي، وبناكل من الشارع.

واستغاث أحمد حنفي محمود بالرئيس السيسي لتوفير مأوى له فقال: عاوزه يلحقني من الفساد ويلحقني من الناس اللي مش عاوزة تديني حقي، أنا عاوز سكن ألم فيه الأطفال دول.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء