الأحد 02 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب محافظ القاهرة تُوجه بتحويل ساحة أمام مسجد السيدة زينب إلى حديقة

 جولة نائب محافظ
أخبار
جولة نائب محافظ القاهرة
الخميس 07/أكتوبر/2021 - 12:38 ص

تفقدت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، مسار مزارات آل البيت للوقوف على آخر مستجدات تنفيذ أعمال مشروع تطوير ورفع كفاءة أضرحة آل البيت، ومتابعة ماتم بشأن تطوير واجهات العقارات وتطوير الأرض المجاورة لمتنزه الخليفة التراثى والذى يعد ضمن مزارات أل البيت.

وبدأت الجولة بالمرور بداية من السيدة نفيسة لتفقد واجهات العقارات التي سيتم تطويرها وترميمها وقد وجهت بالبدء فيها على وجه السرعة، كما تم المرور على متنزه الخليفة.

أكدت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أن تطوير أضرحة «آل البيت» في مصر يعد نقلة حضارية ينتظرها مرتادي الأولياء، حيث إن أضرحة آل البيت، تحتل مكانة كبيرة في قلوب المصريين والعرب، فهي مصدر للتبرك وإطلاق الدعوات الروحانية والعبادة.
 
كما تم تفقد الأعمال الجارية بشبكة الصرف الصحي الجديدة والتي تم تنفيذ الأعمال بها بنسبة 50% كما تم المرور للوقوف على ما تم تنفيذه بمشروع تغيير وصلات الصرف الصحي المنزلية، بشارع الأشراف، وكذلك بالوعات صرف مياه الامطار والجارى تنفيذها  ووجهت بالانجاز فى تنفيذ الاعمال وتذليل أي عقبات لسرعة البدء فى المرحلة التالية والمتعلقة بمشروع الرفع النفقى للصرف الصحى والتى تبدأ بجوار ضريح شجرة الدر وتمر أمام ضريح السيدة سكينة.

وفي سياق متصل بأعمال مشروع تطوير مزارات أل البيت قد  تم المرور على بساحة بور سعيد أمام مسجد السيدة زينب وقد تم التاكيد  على  رئيس حي السيدة الدكتور مهران عبد اللطيف بضرورة  تحويل الساحة إلى حديقة كما وجهت بضرورة عمل سور لحماية الحديقة وقد لاحظت وجود غرفة منشأة من وقت سابق دون الحاجه لها  داخل الحديقة وقد وجهت بإزالتها على الفور، كما اقترحت  أنشاء ممشى بديلا عن التوسعة التى تمت ودمجها للحديقة، وقامت أيضا بالمرور على ميدان السيدة زينب ووجهت بتطوير حديقة الميدان بجوار مسجد السيدة وزراعتها.

يذكر أن مسار آل البيت يربط بين مساجد السيدة زينب والسيدة نفيسه والسيدة عائشة مرورا  بباقى مزارات  أل البيت بشارع الخليفة وايضا بأثار تاريخية هامة مثل مسجد إبن طولون ومتحف جاير اندرسون مرورا بقبة شجرة الدر وكذلك متنزه الخليفة التراثى البيئي ومسجد السيدة نفيسه ومسجد السيدة رقية وضريح محمد انور الذي يعتقد أنه من نسب النبي عليه الصلاة والسلام وقبة الأشراف ومقام السيدة جوهر ومقام سيدي الحناوي.

وفى نهاية الزيارة وجهت نائب المحافظ بالإنجاز في تنفيذ جميع الأعمال المتعلقة بخطة التطوير على التوازي بجميع المراحل والأماكن وتذليل أي عقبات تظهر خلال تنفيذ الأعمال والعرض عليها فورًا من خلال الاجتماعات واللقاءات الدورية التي يتم عقدها بمقر المنطقة الجنوبية والالتزام بالجدول الزمني المعد لذلك.
يأتي ذلك في إطار توجيهات واهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير أضرحة ومساجد آل البيت، والذى يؤكد حرصه الدائم على تطوير واجهة مصر الحضارية الإسلامية، مما سيكون لها بالغ الاثر  على السياحة الداخلية والخارجية، والذي يجعل من الأماكن التاريخية والدينية تُحفًا معمارية قيمة، بعد الانتهاء من ترميمها وتطويرها.

 

تابع مواقعنا