الثلاثاء 23 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بث مباشر.. محمد الملاح المحلل الشرعي: مابحددش مدة للزواج عشان ماعملش حاجة حرام

سادت حالة من الجدل على السوشيال ميديا، بعد ظهور شخص يدعى محمد الملاح، في برنامج الإعلامي شريف عامر، حيث كشف طبيعة عمله، موضحًا أنه محلل شرعي للأزواج، حيث تزوج وطلق نحو 33 سيدة، وكان زواجًا مكتمل الأركان.

وقال محمد الملاح خلال حديثه مع كايرو لايف، أن عمله جاء بالصدفة، حيث كان جالسًا مع إحدى صديقاته وعرضت عليه أن يكون محلل لـ سيدة قد طلقها زوجها 3 مرات، ويريد ردها، وأوضح قائلًا: عملت كدة بهدف فعل الخير وبالفعل الزوجين رجعوا لبعض.

وأشار محمد الملاح المحل الشرعي أنه يعمل محاسب في شركة استشارات قانونية، وأن عمله كمحلل شرعي غير رسمي ويفعله بالمجان بهدف فعل الخير، قائلًا: أنا زي إلى بيعالج بالقرآن لوجه الله فقط من غير ما ياخد فلوس. 

وعن الانتقادات التي وجهت له بعد عرض حلقته مع الإعلامي شريف عامر قال: الناس بتحب تنتقد بشكل شخصي، وأنا أرفض ذلك، والأفضل هو انتقاد الفكرة نفسها، وأضاف معترضًا على الهجوم الموجه إليه أنه مواقع في الشارع المصري وليس هو من ابتدعه، قائلًا: أنا بلم شمل العائلة وبمنع تشرد الأطفال.

وعن قرار إقاف عمله كمحلل شرعي، أشار أنه سوف يذهب قريبًا إلى دار الإفتاء المصرية، قائلًأ: أنا هروح لدار الإفتاء واحكيلهم عن الوصع والي حصل معايا، ولو قالولي حرام هوقف عملي كمحلل شرعي، واستغفر ربنا واكفر عن إلى عملته. 

وأضاف محمد الملاح المحلل الشرعي: أنا مستعد للمسائلة القانونية في حين أثبت أي شخص أني أخدت منه فلوس مقابل الزواج بأي سيدة.

واستكمل محمد الملاح المحلل الشرعي: مابحددش مدة الزواج في العقد عشان ماعملش حاجة حرام، واهم حاجة إني أتبع الشرع والشرع بيقول إني لازم ادخل بها وفي حالة عدم حدوث خلوه يكون الزواج باطل.