السبت 01 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مع انطلاق الماراثون.. خطوات الاقتراع في انتخابات التجديد النصفي للأطباء

انتخابات الأطباء
أخبار
انتخابات الأطباء
الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 09:59 ص

أعلنت اللجنة العامة للإشراف على انتخابات الأطباء، خطوات التصويت للتجديد النصفي للنقابة العامة والنقابات الفرعية للأطباء، مع انطلاق الماراثون الانتخابي الطبي صباح اليوم الجمعة.  

من المقرر أن يستلم الطبيب المنتخب 5 بطاقات، وكل واحدة مُدون بها أسماء جميع المرشحين في المستوى المطلوب، فالبطاقة الأولى مطلوب من الطبيب انتخاب 3 أعضاء فقط من أسماء جميع المرشحين للنقابة العامة لمن هم أكثر من 15 سنة قيد.

انتخابات الأطباء

كذلك الحال في البطاقة الثانية التي تضم أسماء جميع المرشحين لمقاعد النقابة العامة أقل من 15 سنة قيد، فكل ما على الطبيب هنا انتخاب 3 مرشحين من خلال وضع علامة أمام من يرغب.

أما البطاقة الثالثة فمن المفترض أن يكون بها أسماء جميع المرشحين للقطاع الذي يتبعه الطبيب لانتخاب طبيب واحد فقط يري المنتخب أنه من سيمثله فيما بعد. 

تأتي البطاقة الرابعة بأسماء جميع المرشحين للنقابة الفرعية أكثر من 15 سنة قيد حال كنت تابعا لنقابة أطباء القاهرة، حيث يتم انتخاب 4 فقط، أما نقابة أطباء الإسكندرية، يطلب انتخاب 3 فقط، وفي باقي المحافظات يجب انتخاب 2 فقط. 

تخص البطاقة الخامسة أسماء جميع المرشحين للنقابة الفرعية لمن هم أقل من 15 سنة قيد، وكما هو الحال في نقابة القاهرة مطلوب انتخاب 4 مرشحين، والإسكندرية 3 مرشحين، وفي باقي المحافظات 2 فقط.

انتخابات الأطباء
تابع مواقعنا