السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وفاة الفنان الجزائري رابح درياسة عن عمر 87 عاما

رابح درياسة
فن
رابح درياسة
الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 01:22 م

توفى الفنان الجزائري الشهير رابح درياسة، صباح اليوم، عن عمر ناهز 87 عاما، والذي يعد واحدا من أشهر الفنانين الجزائريين.

وتقدمت وزيرة الثقافة والفنون بالجزائر، وفاء شعلال، بالتعازي والمواساة لعائلة الفقيد، معبرة عن بالغ حزنها لرحيل هذه القامة الفنية.

ونعت وزارة الثقافة والفنون الراحل، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وكتب: تلقّت السيدة وزيرة الثقافة والفنون، الدكتورة وفاء شعلال، بقلب مؤمن بقضاء الله وقدره، نبأ وفاة المغفور له الفنان القدير الموسيقار والملحن رابح درياسة، رحمه الله، وتشاء الأقدار أن يرحل اليوم عن الساحة الفنية، المرحوم رابح درياسة، اسم غني عن التعريف قامة من قامات الفن الجزائري، تركا ورائه مسارا فنيا حافلا بالعطاء والابداع، يعتبر أحد أعمدة الأغنية الجزائرية الأصيلة، متشبع بالطابع الشعبي الجزائري البدوي الأصيل.

نعي وزارة الثقافة والفنون

وتابع وزارة الثقافة والفنون: أمام هذا المصاب الجلل، تتقدم وزيرة الثقافة والفنون، بخالص تعازيها ومواساتها القلبية الصادقة، معبّرة لأسرة الفقيد وللأسرة الفنية والثقافية عن بالغ حزنها لرحيل هذه القامة الفنيةً، داعية الله سبحانه وتعالى أن يتغمّده برحمته الواسعة وأن يسكنه فسيح جنانه، ويلهم أهله وذويه جميعا جميل الصّبر والسّلوان.

الفنان رابح درياسة

ويعد الفنان رابح درياسة واحد من أهم رواد الأغنية البدوية في الجزائر، وينتمي إلى فناني الزمن الجميل، وقدم عددا كبيرا من الأغاني المميزة منها التفاحة، والممرضة، ونبغيك، وأولاد بلادي.

تابع مواقعنا