السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

داعية إسلامي يعلق على تصريحات المحلل محمد الملاح: دا شغل فساد

المحل محمد الملاح
دين وفتوى
المحل محمد الملاح
السبت 09/أكتوبر/2021 - 04:06 ص

علق الدكتور أحمد صبري، الداعية الإسلامي والعالم الأزهري على واقعة زواج المحلل محمد الملاح من 33 امرأة خلال عام واحد بهدف ردهن لأزواجهن بعد تطليقهن ثلاثا.

 

وقال الداعية الإسلامي خلال حديثه لموقع القاهرة 24 إن الإسلام يحرم ما فعله المحلل محمد الملاح حرمة قطعيا، معقبا على تصريحاته التي أدلى بها خلال لقائه مع الإعلامي شريف عام، في برنامجه، يحدث في مصر، والتي جاء في مضمونها: «أنا بعمل كدا لوجه الله وأتحدى أي حد يقولي إني بخالف القانون، ومش باخد أي أجرعلى كد» قائلا: «لا حول ولا قوة إلا بالله، دا شغل فساد».

 

وأوضح الداعية الإسلامي أن الشريعة الإسلامية تنظر إلى العلاقة الحميمة الواقعة أثناء زواج المحلل على أنها زنا، نظرا لأنها تمت في عقد باطل وغير صحيح. 

العالم الأزهري أوضح كذلك أن المولود الناتج عن زواج المحلل يعتبر ابن زنا، منوها إلى إنه لا يمكن اجهاضه أو قتله، مشيرا إلى الحرمة العظيمة التي يحملها هذا الفعل في الإسلام.

 وتابع الدكتور أحمد صبري حديثه عن حرمة زواج المحل في الإسلام، منوها إلى العقاب الذي تعده الشريعة الإسلامية إلى كل من المحلل والمحلل له، مشيرا إلى حديث الرسول صلى الله عليه وسلم: «لَعَنَ اللَّهُ الْمُحَلِّلَ وَالْمُحَلَّلَ لَهُ»، مشيرا إلى أن اللعن في الشريعة الاسلامية لا يقع إلا على كبار الذنوب.

 وأشعلت قضية المحلل محمد الملاح مواقع التواصل الاجتماعي في مصر خلال الساعات الاخيرة بعد تصريحاته السابق ذكرها، ما دفع المؤسسات الدينية إلى الرد والتعليق على هذه الحادثة، وبيان حكم زواج المحلل الشرعي في الاسلام، والذين أقروا جميعا بحرمته القطعية، مؤكدين على إنه ليس من الشريعة الاسلامية في شيء. 

تابع مواقعنا