الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الدقهلية يتابع انتظام الدراسة بمدارس المنصورة

جولة المحافظ
محافظات
جولة المحافظ
السبت 09/أكتوبر/2021 - 12:47 م

تابع الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، انطلاق العام الدراسي الجديد، خلال جولة على عدد من المدارس، اليوم السبت.
وشملت جولة المحافظ المرور على الفصول الدراسية بالمدرسة الثانوية الفنية الإلكترونية بالمنصورة، ومدرسة منية سندوب الإبتدائية، وأكد أن المحافظة تعمل بجميع أجهزتها لتوفير مناخ مناسب لأبنائنا الطلاب، وتسعى جاهدة لتطوير الخدمات التعليمية.

محافظ الدقهلية داخل المدراس
محافظ الدقهلية داخل المدراس

وأوضح مختار أن عدد الطلاب بالمحافظة مليون و530 ألف طالبًا وطالبة، موزعين على 3630 مدرسة بجميع المراحل التعليمية بالمراكز والمدن والقرى.

وأشار إلى أنه تم إجراء الصيانة الشاملة ل28 مدرسة، بتكلفة  تقديرية 25 مليون جنيه، وأعمال صيانة بسيطة ل32 مدرسة بمركز شربين ضمن مبادرة حياة كريمة، بالإضافة إلى طرح 27 مدرسة إنشاءات جديدة وتوسعات ضمن مشروعات المبادرة، وذلك لاستيعاب أكبر عدد ممكن من أبنائنا الطلاب، لخفض كثافة الفصول، من أجل تحقيق عام دراسي متميز بالانضباط والجدية منذ اليوم الأول.

محافظ الدقهلية داخل المدراس
محافظ الدقهلية داخل المدراس

وخلال الجولة شدد المحافظ على ضرورة تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية داخل المدارس، ووضع ملصقات للتوعية من الأمراض، وتنفيذ أعمال التطهير والتعقيم لوقاية الطلاب، ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما وجه وكيل وزارة التربية والتعليم، بضرورة المتابعة المستمرة لانتظام المنظومة التعليمية، من خلال لجان متابعة ومرور دورية، وتحقيق المشاركة المجتمعية الفاعلة عن طريق التواصل البنّاء مع  مجلس الأمناء بالمدراس، والتعامل الفوري مع أي أحداث طارئة، والتجاوب معها فورا ليكون عامًا دراسيًا ناجحًا دون أي معوقات.

تابع مواقعنا