السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ندب أحمد الشيخ وكيلًا دائمًا إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

أحمد الشيخ
تعليم
أحمد الشيخ
الأحد 10/أكتوبر/2021 - 11:25 ص

أصدر الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا وزاريًا بندب أحمد الشيخ رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير للقيام بأعمال الوكيل الدائم لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك اعتبارًا من 9 أكتوبر الجاري.

على صعيد آخر، كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، عن توقيع جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية عدة بروتوكولات تعاون منها بروتوكول بين الجامعة واتحاد الصناعات المصرية، وذلك للاشتراك مع الجامعة في وضع المعايير المهنية الوطنية National Occupational Standards (NOS) لكل من الوظائف المدرجة بالبرامج الجديدة، وتوفير زيارات ميدانية وفرص تدريب للطلاب في المواقع الصناعية المختلفة.

أوضح الوزير أنه تم الاتفاق على المساهمة مع جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية في تأسيس مركز للامتحانات، من خلال تكوين لجان الامتحانات في التخصصات المهنية المختلفة، وهذا لإجراء الامتحانات التأهيلية للمستويات المهنية، فضلا عن منح شهادات الجدارات للمؤهلات المهنية في التخصصات التكنولوجية المختلفة.

كانت قد استقبلت جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية وفدًا من ممثلي أكاديمية Deutche Bahns الألمانية، وممثلي شركة السويدي Education، وممثلي هيئة السكك الحديدية المصرية، وذلك لبحث بدء برنامج دراسي جديد للسكك الحديدية بالجامعة.

تابع مواقعنا