الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منها الأوتوترونكس.. تعرف على برامج جامعة بني سويف التكنولوجية

جامعة بني سويف التكنولوجية
تعليم
جامعة بني سويف التكنولوجية
الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 11:22 ص

تضم جامعة بني سويف التكنولوجية، الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة، حيث تتم الدراسة بها في إطار اتفاقية وزارة التعليم العالي المُوقعّة مع وكالة التعاون الدولي الكورية «كويكا».

وتتضمن جامعة بني سويف التكنولوجية 3 أقسام، وهم قسم الصناعات التكنولوجية، قسم تكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى قسم تكنولوجيا الطاقة، وهذه الأقسام تضم البرامج التالية: برنامج الميكاترونكس، برنامج الأوتوترونكس، برنامج تكنولوجيا المعلومات، وبرنامج الطاقة الجديدة والمتجددة، بالإضافة إلى برنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية.

برنامج الأوتوترونكس

يتخرج الطالب من برنامج الأوتوترونكس بـ جامعة بني سويف التكنولوجية، ليصبح قادرا على قراءة الرسومات الفنية والدوائر الميكانيكية والكهربية والإلكترونية للمنظومات المختلفة للسيارات، وكتالوجات الخدمة والصيانة، وتطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية والبيئية في مجال التخصص.

ويمكن للطالب إجراء الأعمال الأساسية الخاصة بفك وتجميع المنظومات والمكونات الأساسية للسيارة، بالإضافة إلى استخدام الحاسب الآلي بقُدرة عالية وتوظيفه في تحسين الإنتاج والعمليات المرتبطة بالتخصص، فضلًا عن قُدرته على تشخيص الأعطال الميكانيكية والكهربية والإلكترونية للمكونات والمنظومات المختلفة للسيارات، باستخدام أجهزة التشخيص العادية والحديثة، وإجراء أعمال الإصلاحات الميكانيكية والكهربية والإلكترونية للمكونات والمنظومات المختلفة للسيارات.


برنامج الميكاترونكس

يمكن لخريجي برنامج الميكاترونكس بـ جامعة بني سويف التكنولوجية، استخدام أجهزة التحكم المنطقي القابل للبرمجة في المنظومات الصناعية، وأنظمة التحكم الإشرافي جلب البيانات، ومنظومات إدارة المباني الأتمتة، وهي جزء من الروبوتات، والمحركات التي تتحرك بمقدار زاوية معينة، وأيضًا نُظم التحكم عن بعد، بالإضافة إلى السيارات في تصميم النظم الفرعية، مثل مكافحة غلق أنظمة الفرامل، والحاسوب مثل تصميم آليات أقراص الكمبيوتر.


برنامج الطاقة الجديدة والمتجددة

يتخرج طُلاب برنامج الطاقة الجديدة والمتجددة واديهم معرفة عملية بالممارسة الحالية في التركيب والتكليف والصيانة الروتينية، وتصليح أنظمة توليد الطاقة الكهربائية الضوئية وطاقة الرياح، وهذا يمكنهم من العمل بفاعلية في مجال مرافق طاقة الرياح، وعوامل الطاقة الشمسية الكهروضوئية.

برنامج تكنولوجيا الاتصالات

يتمكن طلاب برنامج تكنولوجيا الاتصالات من اكتساب المعارف والمهارات اللازمة، لتحليل وتصميم وتطوير وبرمجة نظم المعلومات في أي من المؤسسات والهيئات الحكومية أو الخاصة.

تابع مواقعنا