السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سمير فرج: السيسي نقل رؤية مصر في الملفات الإقليمية لـ أوروبا

اللواء سمير فرج
أخبار
اللواء سمير فرج
الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 09:44 م

قال اللواء سمير فرج، مدير الشئون المعنوية الأسبق، إن تحالف دول فيشجراد من أكبر التجمعات الاقتصادية بالاتحاد الأوروبي ومصر هي الدولة العربية والإفريقية التي يتم دعوتها للمشاركة بتلك القمة.

وأكد فرج، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسؤوليتي، المُذاع عبر فضائية صدى البلد، مساء الثلاثاء، أن مصر لديها حضور سياسي كبير في المنطقة والعالم، لافتًا إلى أن الرئيس حضر 15 مؤتمرًا دوليًا خلال العاميين الماضيين.

أوضح مدير الشئون المعنوية الأسبق، أن المجر دولة صديقة لمصر ومن أوائل الدول الأوروبية التي أيدت ثورة 30 يونيو وتربطهما علاقات استراتيجية وثيقة، مضيفًا: الرئيس السيسي نقل اليوم رؤية مصر في العديد من الملفات الإقليمية لأهم 4 دول في أوروبا والرئيس حريص على تدعيم التعاون الاستراتيجي والاقتصادي مع تلك الدول.

وأشار مدير الشئون المعنوية الأسبق، أن الرئيس السيسي تحدث اليوم عن الهجرة الغير شرعية وأزمتها وملف اللاجئين وحقوق الإنسان، مؤكدًا أن الدولة المصرية أخذت على عاتقها توفير الدعم والرعاية لكل من لجأ إلى أرضها من الأشقاء.

واختتم اللواء سمير فرج، مدير الشئون المعنوية الأسبق، أن دولتي التشيك والمجر لديهما خبرات كبيرة وصناعات متطورة في العديد من المجالات، ويمكن لمصر الاستفادة من تلك الخبرات عن طريق الشراكة وتوطين الصناعات ونقل التكنولوجيا، لافتًا إلى أن كل دول العالم حريصة على الاستثمار في مصر. 

تابع مواقعنا