الخميس 25 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الحزن يُخيم على أهالي قرية طالب التختة الأولى بكفر الشيخ خلال تشييع الجنازة

سادت حالة من الحزن والغضب الشديد بين أهالي قرية الصعايدة بمحافظة كفر الشيخ، أثناء تشييع جثمان الطالب عيد محمد شحاته، الشهير بـ طالب التختة الأولى، إلى مثواه الأخير بمقابر أسرته.

وشارك الآلاف من المواطنين في تشييع جثمان طالب التختة الأولى، إلى مثواه الخير بإحدى قرى كفر الشيخ، بعدما توفي بالمستشفى عقب مشاجرة نشبت بينه وبين زملاؤه على الجلوس بالتختة الأولى. 

فيما توفي طالب التختة الأولى، بمستشفى كفر الشيخ العام إثر مضاعفات مرضية بسبب الضرب المبرح الذي تعرض له من قبل بعض زملائه بالفصل بمدرسة زراعة ميت علوان.

كما تعود أحداث الواقعة، بعد وصول طالب إلى مستشفى كفر الشيخ العام، بعد تعرضه للضرب المبرح على يد مجموعة من أصدقائه بسبب مشاجرة بينهما على أحقية الجلوس بالمقعد الأول بمدرسة زراعة ميت علوان.

وفور وصل طالب التختة الأولى، لمستشفى كفر الشيخ العام حاول الأطباء إسعافه، لكن حالته الصحية السيئة استدعت دخوله لقسم العناية المركزة بالمستشفى، وخلال الأيام القليلة الماضية تم وضعه على أجهزة التنفس الصناعي بسبب عدم وصول الأكسجين إلى المخ.

وأمرت نيابة الطفل بمركز كفر الشيخ، تحت إشراف المستشار أشرف ربيع، المحامي العام الأول لنيابات كفر الشيخ، بحبس الأطفال الثلاثة الذين تعدوا على طفل داخل مدرسة زراعة ميت علوان للتعليم الأساسي بإيداع الأطفال الثلاثة دار رعاية.

كما تضمن القرار إيداعه بمؤسسة الرعاية الاجتماعية، التي نص عليه المادة 107 من قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996، لمواجهة الانحراف الناتج عن الطفل وتقويم أداء الطفل، وإعداد تقرير بذلك وعرضه علي النيابة العامة.