الخميس 25 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

يسبب الكثافة.. مدير تعليم المنوفية: أولياء الأمور بيتمسكوا بتواجد أبنائهم في مدارس محددة

قال هاني عنتر، القائم بأعمال وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، إن هروب الطلاب من المدراس ظاهرة موجودة في كل المدارس، ويجب أن تمنع، ونحن لن نسمح بتواجدها، مشيرًا إلى أن الطالب إذا حصل على جميع حقوقه بالمدرسة لن يلجأ إلى الهروب.

وأضاف عنتر، في حوار خاص لـ كايرو لايف، إن المحافظة استطاعت السيطرة على هذه الظاهرة، عن طريق إعلام أولياء الأمور، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لذلك.

كما أشار إلى أنه بالنسبة لكثافة الطلاب داخل المدارس، فهناك من المدارس ما يوجد بها كثافة كبيرة، ومدارس أخرى كثافتها قليلة، لكن أولياء الأمور يزيدوا هذه الكثافة عن طريق الإصرار على تواجد أبنائهم في مدارس معينة دون الأخرى.

وأضاف  القائم بأعمال وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، أن الإدراة تتخذ كل الإجراءات اللازمة لمواجهة هذه الأمر، عن طريق النظر والمتابعة لكل ما يحدث في جميع المدراس على مستوى الجمهورية فيما يخص موضوع الكثافة، ولن نسمح بهذا الأمر أبدا.

فيما لفت عنتر، إلى أنه عندما تكون هناك إحدى المدارس بها صيانة، فدائما نحرص على اتخاذ الإجراءات اللازمة لانتقال الطلاب إلى أقرب مدرسة إليها، وذلك حرصا منهم على راحة التلاميذ.

وتابع أن المعلمين الذين لم يتلقوا جرعة لقاح فيروس كورونا أمامهم مهلة أسبوعين، وبعدها سيمنع دخول المدرسة نهائيًا إلا إذا بإجراء مسحة طبية.